جريدة الديار
الإثنين 22 أبريل 2024 11:42 صـ 13 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بيطرى الغربية يكثف أعمال الإرشاد البيطرى والندوات التثقيفية للمواطنين

جانب من الندوات
جانب من الندوات

كلف الدكتور حاتم كمال انور وكيل الوزاره مدير المديريه، إدارة الإرشاد بالمديرية والأقسام التابعة لها بجميع مراكز المحافظة الثمانيه بتكثيف الندوات التثقيفية والتوعوية في العديد من الموضوعات والخدمات التي تقدمها المديريه.

وإستهدفت الندوات توضيح أهمية الطب البيطري في وقاية الإنسان من الأمراض المشتركة بشكل عام وعلي رأسها كيفية الوقاية من داء الكلب ( السعار ) - إنفلونزا الطيور.

أيضا توعية المواطنين بأعمال و مهام الطب البيطرى وكافة الخدمات وطرق وكيفية تقديمها وأسلوب تقديم أى شكاوى وكيفيه التواصل مع الطب البيطرى حال الإحتياج لذلك.

كيفية التعامل الصحي مع المنتجات الحيوانية ( لحوم، طيور، أسماك، بيض و ألبان) من حيث الشراء والحفظ الإستخدام بالشكل الصحيح الذي لا يؤثر على القيمة الغذائية للمنتج.

معنى الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان وطرق العدوى وكيفية الوقاية منها.

خطورة الديدان الشريطية وأهمية الذبح بالمجازر الحكومية.

خطورة مرض السعار وكيفية الوقاية منه وماذا يجب فعله عند مواجهة كلب ضال.

و بالتعاون مع المهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، قامت إداره الإرشاد بالمديريه وأقسامها التابعه لها بالإدارات البيطريه الثمانيه بعقد ندوات تثقيفية وإرشاديه لطلاب المراحل المختلفة بمدارس المحافظة وقد تم عقد ندوات ارشاديه وتثقيفية بتلك المدارس للتوعية من الأمراض المشتركة التي تنتقل من الحيوان إلي الإنسان خاصة مرضى السعار و إنفلونزا الطيور وكيفيه الوقايه منهما.