جريدة الديار
الإثنين 22 أبريل 2024 09:07 مـ 13 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
إحالة أوراق شقيقين وخالهما إلى المفتي أنهوا حياة والدهما بأسيوط الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران.. وإسرائيل: ”هذه مجرد البداية” انطلاق ملتقى التوظيف بكلية التربية بجامعة دمنهور فحص وترقيم 29 رأس ماشية في محطه الصفا بالخزان في البحيرة وزيرة التضامن بمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة: قدمت استقالتي عشان أشتغل مع يوسف شاهين ضبط 4 أشخاص أثناء التنقيب عن الاثارداخل منزل بسوهاج محافظ جنوب سيناء يفتتح معرض هوتكس الدولي لتجهيزات الفنادق بشرم الشيخ الداخلية تكشف تفاصيل إطلاق مهندس بترول النار أمام مدرسة البساتين ” صور ” سياحة النواب” تناقش طلب احاطة لتدشين حملة لوضع ” رأس البر” على خريطة السياحة العالمية اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر انتحل صفة ضابط. ... اقتحام مهندس بترول مدرسة بالقاهرة وإطلاقه أعيرة نارية تأجيل محاكمة متهم بالشروع في قتل زوجته ونجله بالتجمع

البحرية البريطانية تصادر شحنة مخدرات ضخمة في ”الكاريبي”

البحرية الملكيةالبريطانية
البحرية الملكيةالبريطانية
البحيرية البريطانية

أعلنت الحكومة البريطانية اليوم أن سفينة حربية تابعة للبحرية الملكية قد نفذت عمليتين ناجحتين لإفشال عملية تهريب مخدرات منطقة البحر الكاريبي، حيث تمت مصادرة مخدرات تقدر قيمتها بحوالي 290.66 مليون جنيه إسترليني.

وأكد وزير الدفاع البريطاني، جرانت شابس، أن هذه العمليات تعكس قوة البحرية الملكية وإصرارها على التصدي لتجار المخدرات في جميع أنحاء العالم، مشددًا على استمرار جهود المملكة المتحدة في تطبيق العدالة الكاملة ضد أولئك الذين يستغلون التجارة غير المشروعة للمخدرات.


وأثنى وزير الدفاع على الدور الحاسم للبحرية الملكية في الحفاظ على أمن الشوارع البريطانية من خلال إبعاد المخدرات عنها، مشيرًا إلى أن التعاون والتنسيق الفعال بين القوات البحرية والجهات الأمنية الأخرى يسهم بشكل كبير في تحقيق هذا الهدف الحيوي.

تجدر الإشارة إلى أن هذه العمليات الناجحة تمثل جزءًا من استراتيجية الحكومة البريطانية لمكافحة تجارة المخدرات وحماية المجتمع من آثارها الخطيرة، وتعكس التزامها الراسخ بتعزيز الأمن والسلامة العامة.

وفقًا للإعلان الصادر عن الحكومة البريطانية، شارك بحارة بريطانيون ومشاة بحرية ملكية وفريق من خفر السواحل الأمريكي على متن السفينة HMS Trent في عملية اعتراض قارب سريع مشتبه به جنوب جزر فيرجن الأمريكية. خلال مطاردة عالية السرعة، حاول المهربون تفريغ حمولتهم غير القانونية، إلا أن ضباط مشاة البحرية الملكية وفريق خفر السواحل الأمريكي نجحوا في الاقتراب من السفينة واحتجاز أربعة أفراد من أفراد الطاقم.


تعد هذه العملية الثانية التي تنفذها السفينة الحربية التابعة للبحرية البريطانية خلال ثلاثة أسابيع فقط. في يناير الماضي، ضبطت السفينة 70.1 مليون جنيه إسترليني من الكوكايين في عملية منفصلة.