جريدة الديار
الثلاثاء 28 مايو 2024 07:04 مـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

رئيس جامعة المنصورة يفتتح السوق الخيرى ” ست الستات المصرية”

الدكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة
الدكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة

افتتح اليوم الخميس السابع من شهر مارس ..الأستاذ الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة يرافقه أ.د طارق غلوش نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا و البحوث وأ.د امينه شلبى مقررة المجلس القومي للمرأة بالدقهلية فعاليات السوق الخيرى " ست الستات المصرية" والذى ينظمه المجلس القومي للمرأة بالدقهلية بالتعاون مع قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة المنصورة بريادة الأستاذ الدكتور محمد عبد العظيم نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون خدمة المجتمع و تنمية البيئة ..

بحضور أ. د محي الدين العلامي عميد كليه التربيه النوعيه وا. د سماح طارق حافظ وكيل كليه التجاره لخدمه المجتمع و ا. د اماني الجمل وكيل كليه التربيه النوعيه للدراسات العليا وا .د محسن الغندور وكيل كليه التربيه النوعيه لخدمه المجتمع وتنميه البيئه وا .د منال البكري رئيس قسم الاقتصاد المنزلي بكليه التربيه النوعيه وايمان طرشوبى مقرر مناوب الفرع وجيهان عبد الحافظ مقرر مناوب ثانى الفرع وأعضاء المجلس القومي للمرأة بالدقهلية ..

وأوضح الأستاذ الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة أن إقامة هذه المعارض تأتى تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية بالتركيز على بناء الإنسان و الاستثمار في البشر وتحسين مستوى معيشة المواطنين والفئات الأكثر احتياجاً و توفير حياة كريمة لهم وفقا لرؤية مصر 2030.

مشيراً أن إنطلاق فعاليات هذا السوق يأتي في إطار المسئولية المجتمعية التى تتبناها الجامعة و الإهتمام بإحياء الحرف التراثية و المنتجات و الأشغال اليدوية التى تنتجها السيدات المعيلات و العمل على تسويق منتجاتهم فى إطار الدور المنوط لدعم التمكين الاقتصادي للمرأة .

مؤكداً حرص الجامعة على التعاون مع الجهات المختلفة و الهيئات و المؤسسات التي تهدف إلى إتاحة المساعدة للفئات الأكثر احتياجًا بصفة دورية كأحد العوامل المؤثرة بشكل إيجابي على نمو الناتج المحلي و تحقيق التنمية الاقتصادية.

وأشارت ا.د أمينة شلبى أن معرض ست الستات المصرية هو سلسلة أسواق أو معارض لفرع المجلس القومي للمرأة يهدف الي تسويق منتجات يدوية للسيدات والفتيات بهدف التمكين الاقتصادي للمرأة خاصة وأن الجزء الأكبر من هؤلاء السيدات من فئة السيدات المعيلات، كما يهدف لتشجيع الفتيات علي اقامة مشاريع صغيرة ومتناهية الصغر.

وتم التواصل مع الكليات لاختيار عناصر الطالبات ممن لديهن الرغبة في المشاركة بحيث تمثل نسبة ٢٥٪؜ من عارضات السوق من السيدات المعيلات والبالغ عددهم مايقرب من ٣٥ عارضة في مجالات الإكسسوار والكوروشيه والمأكولات والمكرميات والاعمال الفنية والمفارش ومنتجات ورش الريزن والديكوباج والملابس الرياضية والشنط مختلفة الخامات والمستويات لتناسب كل الاذواق.

الجدير بالذكر أن المعرض ينظم بالشراكة مع لجنة مبادرة اختار مشروعك بالجامعة تحت اشراف السادة منسقى المبادرة أ.د المتولى أبو سريع رئيس اللجنة أ.د عبير توكل مقرر اللجنة وشهيرة حامد عضو المجلس القومي للمرأة بالدقهلية وجيهان حافظ مقرر مناوب ثانى فرع المجلس القومى للمرأة بالدقهلية

ويستمر المعرض الي ١٠ مارس تزامناً مع قدوم شهر رمضان الكريم واحتفالات المصريين بعيد الام

وقام طلاب وطالبات مدرسه المنصوره المتميزة للغات ٢ بعمل ممر شرفى شرفى و إلقاء قصيده ترحيب لسياده رئيس الجامعه مرتدين ازياء تعبر من الخياميه تعبيرا عن السعاده باستقبال شهر رمضان المعظم اشراف وتدريب الاستاذه إكرام محمد معلم خبير اقتصاد منزلى كما تم توزيع فوانيس خشبيه على الحضور هديه تذكاريه من المجلس القومي للمرأة كما صاحب الافتتاح عرض تنوره على أغنيات شهر رمضان المبارك.