جريدة الديار
الثلاثاء 21 مايو 2024 10:35 صـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية بالبحيرة في يومها السادس والأخير بمادة اللغة الانجليزية رضا الحصرى يكتب .. صدق او لا تصدق فتلك ﻋﺮﺍﻓﺔ ﺍﻟﺒﻠﻘﺎﻥ العمياء حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء مفوضية الأمم المتحدة للاجئين: نزوح الآلاف من الصوماليين فرارا من الفقر والجوع عناوين إخبارية سريعة وخفيفة ومتنوعة عن صباح اليوم الثلاثاء ” أسامة الأزهري” يتحدى مؤسسي تكوين: مستعدا لمناظرتهم جميعا في جهة وأنا منفردا في جهة مندوب مصر لدي مجلس الامن: إسرائيل تهدف لتحميل القاهرة والأمم المتحدة مسؤولية عدم إنفاذ المساعدات لغزة «إيزابيلا الهواري» تحصد الميدالية الذهبية في الجمباز الفردي لقاء تثقيفي بدار كتب طنطا ضمن أنشطة قصور الثقافة بعنوان ”الدراما والهوية” ”بايدن ”طالبت بإصدار أمر اعتقال لرئيس الوزراء الاسرائيلي تضافر جهود الفريق الطبي فى البحيرة والغربية لإنقاذ فتاة من الموت المحقق د. ياسمين فؤاد: ٩٦ مليون جنيه تكلفة ٣ مدافن صحية آمنة تم تسليمها نهائيًا لمحافظة الوادي الجديد بمدن الداخلة والخارجة والفرافرة

إحتفال مستشفي صدر المنصورة باليوم العالمى لمكافحة الدرن والذكرى الـ55 لتأسيسها

مستشفي صدر المنصورة
مستشفي صدر المنصورة

نظمت مستشفى صدر المنصورة فعاليات علمية وتكريم لعدد من الاطباء والصيادلة تثمينا لجهودهم وذلك فى اطار الاحتفال باليوم العالمي للدرن والذكرى الـ55 لتأسيس مستشفى صدر المنصورة.

وقد تضمنت فعاليات اليوم مجموعة من المحاضرات حول الدرن قدمها نخبة من الأطباء والأساتذة المتخصصين في الأمراض الصدرية.

وقال الدكتور محمد السعيد مدير المستشفى أن الاحتفالية تضمنت تخصيص يوم توعوي عن مرض الدرن وأعراضه والوقاية منه والخطة الموضوعة للوصول إلى الاهداف المستقبلية وأهمها القضاء على المرض نهائيا بحلول عام 2030 ..

ورفع كفاءة الأطباء من خلال برامج ولقاءات علمية متخصصة، ويعد مرض الدرن من الامراض المعدية عن طريق استنشاق الهواء المحمل بميكروب الدرن ويحتل المركز التاسع بين الأمراض المسببة للوفاة في العالم مما يجعله أحد الاسباب المؤثرة على اقتصاد الفرد والمجتمع ..

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور وجدي أمين، مدير الإدارة العامة للأمراض الصدرية بوزارة الصحة والدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية وبإشراف الدكتور محمد السعيد مدير مستشفى صدر المنصورة.