جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 02:00 صـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
كمامات بـ4 ملايين جنيه.. إحالة 3 مسؤولين بمستشفى الشيخ زايد المركزي للمحاكمة تعطل عمليات السحب والإيداع بماكينات البريد خلال ساعات مركز خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة دمنهور يعقد فعاليات اليوم الأول لدورة التحاليل الطبية خبير اقتصادي: مؤشرات البورصة المصرية حققت أداءا جيدا الفترة الحالية تكليف سمير البلكيمى وكيلا لمديرية التموين بالبحيرة مدبولي ..الاسعار ستأخذ مسارا نزوليا بدأ من الاحد القادم التوعية بخطورة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر خلال القافلة التنموية لجامعة دمنهور جامعة دمنهور تطلق مشروع لانتاج نواقل خلوية نانوية الحجم من النباتات العضوية (FarmEVs) جامعة دمنهور تحتفل بيــــــوم التراث العالمي استكمال رصف فرعيات شارع الجمهورية بحوش عيسى بتكلفة إجمالية 4 مليون و 500 ألف جنية وزارة الصحة بالشرقية يتابع الخدمات الطبية بمستشفى الزقازيق العام المخرجة السويسرية «عايدة شلبفر » مديرا للأفلام الروائية بمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي

منع وصول مئات المُصلين للأقصى في الليلة الأولى من التراويح

قوات الاحتلال الإسرائيلي تمنع وصول المصليبن
قوات الاحتلال الإسرائيلي تمنع وصول المصليبن

ننشر بيان يوضح تفاصيل الحيلولة دون وصول مئات المُصلين للأقصى في الليلة الأولى من التراويح ..

حيث صرحت منافذ إعلامية وصحفية ومتلفزة متنوعة انه قد تمت إعاقة قوات الاحتلال الإسرائيلي دخول مئات المصلين إلى المسجد الأقصى المبارك لأداء صلاة التراويح في أول ليلة من شهر رمضان المبارك ..

واضافت انه قد أفاد شهود عيان بأن "قوات الاحتلال احتجزت المصلين على أبواب المسجد الأقصى وأعاقت وصولهم إليه".

وأضافوا أن "الاحتلال فرض قيودا على دخول الشباب للأقصى لأداء التراويح ، وسمح بدخول النساء من سن 40" .

ويخضع المسجد الأقصى ، منذ بدء عدوان الاحتلال على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي لحصار مشدد من قبل الاحتلال الإسرائيلي، وقيود على دخول المصلين إليه، وسط تلويح من قبل قوات الاحتلال بتقييد أعداد المصلين فيه خلال رمضان .

ويحُلّ رمضان هذا العام مع مواصلة جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة ، بمساندة أمريكية وأوروبية ، منذ السابع من أكتوبر الماضي (156 يوما) حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها ، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على غزة ، إلى ارتقاء 31 ألفا و45 شهيدا وإصابة 72 ألفا و654 آخرين ، إلى جانب نزوح نحو 85 في المئة من سكان القطاع ، بحسب سلطات القطاع وهيئات ومنظمات أممية ..

كان ذلك بيان يوضح تفاصيل إعاقة قوات الاحتلال الإسرائيلي المئات من المصلين من الوصول لصلاة التراويح في المسجد الأقصى في اول

ليالي رمضان.