جريدة الديار
الثلاثاء 16 يوليو 2024 06:19 صـ 10 محرّم 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

شركة مياه الشرب بالشرقية توقع بروتوكول تعاون مع مصر الخير

مياه الشرب بالشرقية توقع بروتوكول تعاون مع مصر الخير
مياه الشرب بالشرقية توقع بروتوكول تعاون مع مصر الخير

شهد المهندس ممدوح رسلان رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، والدكتور محمد رفاعى الرئيس التنفيذى لمؤسسة مصر الخير مراسم توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظة الشرقية ويمثلها المهندس عامر كمال أبو حلاوة رئيس مجلس الإدارة، ومؤسسة مصر الخير ويمثلها عفاف الجوهري رئيس قطاع الصحة بالمؤسسة وذلك لتوصيل مياه الشرب النقية للأسر الأولى بالرعاية بقرى (كفر المدينة – هانون) بمنشأة أبو عمر مركز الحسينية محافظة الشرقية.

وأكد المهندس ممدوح رسلان، أن البروتوكول يمثل إحدى الخطوات الهامة في إطار جهود الشركة لتعزيز التنمية المستدامة وتبني آليات المشاركة المجتمعية لخدمة القرى الأكثر احتياجا. ويعكس الدور التنموي لمؤسسة مصر الخير في دعم الحالة المعيشية والصحية للمواطنين، خاصة في المناطق الريفية.
وأضاف رسلان، إن الشراكة مع مؤسسة مصر الخير تجسد الجهود المشتركة بين القطاع العام والمجتمع المدني لتلبية الاحتياجات الأساسية للمجتمعات المحلية، هذا التعاون يعكس روح العمل الجماعي والتضامن الذي نحتاجه لبناء مستقبل أفضل للجميع.

وقال الدكتور محمد رفاعى الرئيس التنفيذى لمؤسسة مصر الخير، أنه في إطار الدور التنموي الرائد للمؤسسة في المجتمع المصري وخاصة بالقرى الأكثر احتياجاً وتفعيلاً لدور المجتمع المدني في تحسين الحالة المعيشية والصحية والبيئية للمواطن المصري وخاصة في القرى والريف، تم توقيع بروتوكول التعاون بهدف توفير المياه النقية لأهالي القرى المستهدفة وتحسين المناخ الصحي وزيادة الممارسات الصحية السليمة بين أفراد المجتمع المحلي.
وذكر رفاعي، إن هذا البروتوكول هو استمرار للتعاون المشترك وتوحيد الجهود بين المجتمع المدني والقطاع الحكومي لتوفير المياه النقية مضيفاً، أن مؤسسة مصر الخير تؤمن بأن الشراكات الاستراتيجية تلعب دوراً حاسماً في تحقيق التنمية المستدامة. ونحن مهتمون بالعمل مع شركائنا في كافة محافظات مصر لضمان وصول المياه إلى كل منزل في القرى الأكثر احتياجاً.

من جانبه، أكد المهندس عامر كمال أبو حلاوة، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى، أنه وفقا للبروتوكول سيتم مد وتدعيم شبكات مياه بطول (3100) متر قطر (4) بوصة، لخدمة عدد (4,880) نسمة بقرى (كفر المدينة - هانون) بمنشأة ابو عمر – مركز الحسينية - بمحافظة الشرقية.


جاء ذلك بحضور المهندس محمد جلال رئيس قطاع المشروعات بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، والدكتورة مى عزت مدير عام التوعية بشركة مياه الشرقية.