جريدة الديار
الثلاثاء 21 مايو 2024 04:58 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

آلاف المصلين يؤدون شعائر صلاة عيد الفطر المبارك بساحة ميدان الساعة بمدينة دمياط

صلاة العيد في دمياط
صلاة العيد في دمياط

أدى آلاف المصلين شعائر صلاة عيد الفطر المبارك بساحة ميدان الساعة بمدينة دمياط ..

حيث أداها أيضًا إسلام إبراهيم نائب محافظ دمياط واللواء محمد همام سكرتير عام المحافظة واللواء مجدى الوصيف السكرتير العام المساعد والعقيد محمد طارق رئيس فرع الأمن القومى واللواء سالم ابراهيم نائب مدير أمن دمياط ولفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية والدعوية بمحافظة دمياط ..

فيما وقد ألقى فضيلة الشيخ محمد سلامة وكيل وزارة الاوقاف خطبة العيد والتى استهلها بالتكبيرات والصلاة على رسول الله و الحمد لله على نعمه وجوده وكرمه واتمام صيام شهر رمضان المبارك، مستشهدًا بقول الحق سبحانه وتعالى {قُلْ بِفَضْلِ اللَّهِ وَبِرَحْمَتِهِ فَبِذَلِكَ فَلْيَفْرَحُوا هُوَ خَيْرٌ مِمَّا يَجْمَعُونَ}، وحديث الرسول الكريم " للصائم فرحتان، إذا أفطر فرح ، وإذا لقى ربه فرح بصومه، كما أكد أن إظهار السرور فى الأعياد من شعائر الدين ، كما أن العيد فرصة عظيمة لتوطيد العلاقات الاجتماعية ونشر المودة والرحمة ..

هذا ويشار إلى إعلان محافظة دمياط رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع الأجهزة استعدادّا لعيد الفطر المبارك ، كما توافد الآلاف من المواطنين على الساحات التى قامت الأوقاف بالتعاون مع الوحدات المحلية للمراكز والمدن بتجهيزها لأداء شعائر صلاة العيد وسط أجواء من الفرحة والسرور ..

علي صعيد آخر وفي نفس السياق .. ساحات صلاة عيد الفطر المبارك بجميع المراكز والمدن تمتلئ بالمصلين وسط أجواء من البهجة والسرور

حيث توافد جموع من المصلين على الساحات لأداء شعائر صلاة عيد الفطر المبارك بجميع المراكز والمدن وسط مظاهر من البهجة والسرور

ويأتى ذلك وسط استعدادات مكثفة نفذتها الأوقاف و الوحدات المحلية لتنظيم عملية دخول المصلين إلى الساحات و التيسير عليهم لأداء الصلاة ..

فيما وقد كانت مديرية الأوقاف قد أعلنت عن تجهيز ٨١ ساحة على مستوى المراكز والمدن لأداء شعائر صلاة عيد الفطر المبارك، كما تم اعلان رفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال العيد ..

موضوعات متعلقة