جريدة الديار
الإثنين 20 مايو 2024 02:58 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
إنطلاق فعاليات النادي الصيفي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور نقابة المهندسين بالإسكندرية في زيارة لمعرض التشييد والبناء افتتاح أولى دورات احتراف الحاسب الآلي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور. إعلام الجمرك يحتفل بعيد العمال «مياة الإسكندرية »تشارك في التدريب العملي المشترك صقر ١٣٠ منتخب التربية الخاصة بالبحيرة يحصد المركز الأول كأبطال للجمهورية في مسابقة المسرح المدرسي لطلاب الإعاقة الذهنية وزراء البيئة والتعاون الدولي والتنمية المحلية يترأسون الجلسة الختامية لمُراجعة منتصف المدة لمشروع ”إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى” ”جسد المسيح ترياء الحياة ”عظة الاحد بالكاتدرائية مكافحة المخدرات والإدمان وطرق الوقاية منه على طاولة أوقاف جنوب سيناء نوادي المرأة داخل الوحدات الصحية بمحافظة الإسكندرية بحضور محافظ الإسكندرية اصطفاف معدات الكهرباء والمياة والصرف الصحي بمطار النزهة متابعة امتحانات الشهادة الإعدادية بقرية وادى الطور وأعمال الرصف

”النائبة إيفلين متى” تقدمت بطلب إحاطة لوزير التعليم بشأن حل أزمة عدم تعيين ”معلمى الحصة”

مجلس النواب
مجلس النواب

قالت احدي نواب البرلمان أنه ليس من المعقول أن يحصل معلمو الحصة على راتب لمدة شهرين فقط خلال العام الدراسي كله .. وطالبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بضرورة النظر لمعلمي الحصة بعين الرحمة والرأفة وتعيينهم أسوة بالمعلمين السابقين ..

خاصة وأن هناك عددًا من معلمي الحصة حاصلون على ماجستير ودكتوراه وليس لديهم الفرصة لكى يتقدموا فى مسابقة الـ٣٠ ألف معلم وغيرها من المسابقات ..

جاء ذلك حيث تقدمت "النائبة إيفلين متى" عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب بطلب إحاطة للدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بشأن حل أزمة عدم تعيين معلمي الحصة ..

وأشارت "متى" فى بيان لها إلى أن معلمي الحصة يعانون من ظلم شديد .. خاصة وأن هناك عددًا منهم يعملون منذ ٤ سنوات كمتطوعين وبدون أجر ..

واضافت ان ذلك بهدف سد العجز في عدد المدرسين بالمدارس .. لافتة إلى أنه للأسف يتم تعيين مدرسين لم يخدموا البلد وليسوا على رأس العمل ولم يعانوا في عملهم منذ ٤ سنوات مثل معلمي الحصة ..

وطالبت " متي" عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب بضرورة قيام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بحل أزمة معلمي الحصة ..

خاصة وأنهم لديهم أسر يقومون بالإنفاق عليها في ظل حصولهم على أجر موسمى خلال أشهر الدراسة فقط وهى شهر فى الترم الأول وشهر في الترم الثاني.

موضوعات متعلقة