جريدة الديار
الخميس 23 مايو 2024 10:45 مـ 15 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

فحص وترقيم 29 رأس ماشية في محطه الصفا بالخزان في البحيرة

محطه الصفا بالخزان في البحيرة
محطه الصفا بالخزان في البحيرة
محطه الصفا - البحيرة

اكدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظة البحيرة للعمل على تنمية الثروة الحيوانية وحمايتها من الأمراض الوبائية وذلك من خلال إجراء التحصينات الدورية وعمل القوافل البيطرية المجانية للقرى المحرومة بالإضافة إلى التسجيل والترقيم والتأمين على الماشية للعمل على تعظيم الإنتاج وتوفير البروتين الحيواني بصورة آمنة لمواطني المحافظة.

وأشاد المهندس كامل غانم مدير عام الإصلاح الزراعي بالبحيرة, بالمجهود الذي تبذله مديرية الطب البيطري بقيادة الدكتور محمد مصطفى سالم مدير مديرية الطب البيطري، في تحصين وتنمية الثروة الحيوانية في محطة الصفا، حيث تعمل المديرية علي التسهيل على مربي الماشية من خلال إرسال قوافل طبية إلى المناطق الأكثر احتياجا لتقديم الخدمات البيطرية بها.

ومن جانبها؛ أوضحت الدكتورة رشا توفيق عمارة رئيس قسم الامراض المشتركة بالإدارة البيطرية بالمحمودية، بأن تم فحص شامل للبروسيلا ترقيم لعدد 29، وإن الحملات القومية للتحصين تستهدف أن تكون مصر خالية تماما من هذه الامراض في عام ٢٠٢٣.

هذا وتناشد المديرية جميع المزارعين والمربين وحائزي الثروة الحيوانية بربوع المحافظة بتقديم مواشيهم للجان وفرق التحصين المنتشرة بجميع الإدارات التابعة للمديرية.

يأتي ذلك في ضوء توجيهات رئيس الجمهورية بتنفيذ الخطة القومية لحماية الثروة الحيوانية والنهوض بها وتوفير التحصينات اللازمة لخلق بيئة غذائية آمنة تساعد على رفع مستوى معيشة الفلاح، وحرصا على الثروة الحيوانية وتنميتها وزيادة إنتاجيتها.

موضوعات متعلقة