جريدة الديار
الجمعة 24 مايو 2024 04:12 صـ 16 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

عرض «نجونا بأعجوبة» تدعو لتخطى الأزمات بنظرة تفاؤل للقادم على مسرح السامر

نجونا بإعجوبة
نجونا بإعجوبة

قدمت فرقة قصر ثقافة الجيزة المسرحية عرض «نجونا بأعجوبة» تأليف الأمريكي ثورنتن وايلدر، دراماتورج بولا أسامة، وإخراج عمر لطفي، ضمن فعاليات الموسم الحالي للإدارة العامة للمسرح، 2023/ 2024، بالهيئة العامة لقصور الثقافة.

وقال المخرج عمر لطفي: «نجونا بأعجوبة» اعتمدت على المدرسة العبثية مع دمجها مع الفانتازيا، وتدور أحداث النص حول افتراضية أن العالم يتبقي له فقط 24 ساعة وينتهي ؛ وذلك لعدم استعداد عوامل الكون الطبيعية من الاستمرار ويأتي السيد«انتروبوس» المتفائل والذي يحمل الأمل في المستقبل ويرى أنه سيكون أفضل من الماضي والحاضر، كما أنه يؤمن أان هناك دائمًا بداية جديدة، ولذا فمن الضروري على الجميع التواصل والاتحاد والاصطفاف جنبًا إلى جنب لتخطي الكوارث الطبيعية والأزمات والحروب لينعمون بعد ذلك بمستقبل أفضل.

وأوضح«لطفي»: اخترت النص لأنه يحمل للجميع دعوة صريحة للتفاؤل والأمل وأن دائما هناك بداية جديدة، مهما مررنا بكوارث طبيعية وأزمات كبرى،فلذا علينا التكاتف لبناء غد في مستقبل أفضل والعيش في محبة وتواصل وسلام.

فريق «نجونا بأعجوبة»

«نجونا بأعجوبة» من تمثيل محمود سليمان في السيد «انتروبوس»، أمنية محسن دور «السيدة انتروبوس»، ندى عزت «سابينا»، مريم مجدي «جلاديس»، خليفة «هنري»، محمد طارق في «عامل التلغراف والمذيع»، محمد متولي في دور «المفكر والمؤرخ»، مصطفى موسى «الطبيب» ميحا في دور« القاضي»، سارة عبده «العرافة».

والعرض من تصميم الديكور محمد عزام، ملابس مايا أيمن، موسيقي محمد سالم، بوستر ميڤو، مساعدين إخرج..أمنية يوسف، مصطفى موسى مخرج منفذ سيف الدين محمد، تأليف المسرحي والروائي الأمريكي ثورنتن وايلدر، و دراماتورج بولا أسامة، وإخراج عمر لطفي.

لجنة التحكيم

وقدم العرض بخشبة مسرح السامر، بحضور جمهور المهرجان، ولجنة التحكيم التي تتشكل من لجنة التحكيم المخرج الناقد أحمد خميس، المخرج محمد جبر، مهندس الديكور أحمد نور الدين.

والعرض يقدم تحت إشراف الإدارة العامة للمسرح، التابعة للإدارة المركزية للشئون الفنية ومن إنتاج فرقة قصر ثقافة الجيزة بفرع الجيزة، في إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي بالهيئة العامة لقصور الثقافة.