جريدة الديار
الأربعاء 22 مايو 2024 11:03 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

وكيل أوقاف الإسكندرية يجتمع بالائمة والواعظات لتنشيط العمل الدعوي

أوقاف الإسكندرية
أوقاف الإسكندرية
الإسكندرية

عقد وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية عددا من الاجتماعات اليوم بالأئمة والواعظات.

وذلك برعاية من الدكتور محمد مختار جمعة وزير الاوقاف حيث عقد الشيخ سلامة عبد الرازق نجم وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية اليوم عددا من الاجتماعات بالسادة الأئمة والواعظات في إطار تنشيط العمل الدعوي و لقاءات فضيلته بالائمة والواعظات لبحث اليات تنشيط وتكثيف العمل الدعوي وحل اي مشكلات وتذليل العقبات.

حيث التقى وكيل الوزارة بالواعظات في مكتبه بديوان عام المديرية وخلال اجتماع فضيلته بهن وجه لهن جزيل الشكرعلى ما يبذلنه من جهد في خدمة المجتمع والعمل الدعوي .


مؤكدا أن دورهن لا يقل أهمية عن دور الإمام بل انهن يستطعن ان ينفذن إلى المجتمع النسائي أكثر من الأئمة كونهن أقدر على التعامل مع أبناء جنسهن من النساء وحل مشكلتهن و افتائهن فيما يعرض لهن من أمور خاصة قد تتحرج المرأة ان تتحدث فيها مع إمام او داعية.

مؤكدا أنه وجميع القيادات يوجهون جزيل الشكر والتقدير لمعالي وزير الاوقاف صاحب السبق الأول في الاستعانة بالواعظات وجلعهن محورا من اهم المحاور الدعوية ضمن الخطة التي تستخدمها وزارة الأوقاف لتحصين المجتمع من اي فكر ضال او منحرف.
كما شهد فضيلته اجتماع أئمة إدارة الجمرك واجتماع أئمة ادارة المنتزة.

وخلال الاجتماعين وجه فضيلته الشكر للسادة الائمة على ما يبذلونه من جهد لنشر الوعي والفكر الوسطي المستنير وتنشيط العمل الدعوي وفق منهج الإسلام الوسطي .

و حث السادة الائمة على بذل مزيد من الجهد في نشر الأنشطة الدعوية والعمل على ابرازها و إبراز الدور المجتمعي الذي تقوم به وزارة الأوقاف بقيادة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الاوقاف لخدمة أبناء الوطن.

كما دعى الجميع لتعريف الناس بمشروع صكوك الإطعام والاضاحي الذي تتبناه الوزارة لمساعدة الأسر الأولى بالرعاية داخل مصر وخارجها من خلال منظور ديني وشرعي يقدم أعظم الخدمات تجاه الأسر الأولى بالرعاية في المناطق الأشد فقراً والأكثر احتياجا
مؤكدا أن على الأئمة والواعظات دور كبير في مواجهة تلك الهجمات الغير مسئولة التي يطلقها اعداء الدين من حين لآخر .