جريدة الديار
الأربعاء 22 مايو 2024 11:04 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

وزير الري: مشروعات الدولة ساهمت في الحد من هدر المياه

هاني سويلم
هاني سويلم

أكد الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، أن هناك طريقتان لتغطية العجز الموجود في المياه نتيجة الزيادة السكانية، مشيرا إلى أن الحل كان من داخل الدولة، والمشروعات لإعادة استخدام مياه الصرف الزراعي.

وقال هاني سويلم، خلال كلمته التي ألقاها في افتتاح المرحلة الأولى من موسم الحصاد بمشروع مستقبل مصر للتنمية المستدامة، أن هناك شبكة صرف زراعي موجودة في أراضي الدلتا، وتصل للبحيرات.

وتابع وزير الموارد المائية والري، أن هناك 9 مصارف الغرض منها تنمية سيناء ووصول المياه للأهالي بالمنطقة، نتيجة بناء 3 محطات لمعالجة مياه الصرف الزراعي.

وزير الري: محطة المحسمة تروي 40 ألف فدان في سيناء

قال الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، إن محطمة المحسمة طاقتها تقدر بـ مليون متر مكعب وتمر تحت قناة السويس لري ما يزيد على 40 ألف فدان فى سيناء".

وأضاف خلال كلمته اليوم بافتتاح المرحلة الأولي من موسم الحصاد بمشروع مستقبل مصر للتنمية المستدامة، أن تلك المحطة تعتبر بها مسارات وكباري ومحطات رفع ومنظومة متكاملة، موضحا أنه يعتبر مشروع عملاق.

وتابع: “محطة الدلتا الجديدة والمسار الناقل الذى ينقل المياه لو هناك مشروع آخر ينافسه يكون السد العالي .. وهو مشروع ضخم جدا وله العديد من المنشآت وأشكر القوات المسلحة ووزارة الدفاع للمجهود العظيم حياله”.