جريدة الديار
الجمعة 24 مايو 2024 03:11 صـ 16 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

إعلام الزقازيق تناقش مشروعات تخرج شعبة الإذاعة دفعة 39

نظمت كلية الآداب قسم إعلام بجامعة الزقازيق احتفالية لمناقشة مشروعات تخرج شعبة الإذاعة والتليفزيون للعام الجامعى ٢٠٢٣/٢٠٢٤، بقاعة المنتديات بالجامعة. وتمثلت لجنة المناقشة على المشروعات فى كل من : د.آمال الغزاوى عميد المعهد الكندى العالي لتكنولوجيا الإعلام الحديث ، د.خالد بهجت الأستاذ بالمعهد العالى للسينما وكلية الفنون السينمائية والمسرحية بجامعة بدر ، خالد الإتربى رئيس الفضائية المصرية ، د.أيمن عبد الرحمن الأستاذ بكلية الفنون السينمائية والمسرحية بجامعة بدر وفنان قدير بالبيت الفنى للمسرح ، حيث جاءت المشروعات تحت إشراف د.محمود عبداللطيف مدرس الإذاعة والتليفزيون بالقسم.

جاء ذلك بحضور د.عاطف حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، د.سامى عبد العالى وكيل كلية الآداب للدراسات العليا والبحوث ، و د.محمد غريب وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب بقسم الإعلام ، وعدد كبير من الصحفيين والإعلاميين .

بدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ، ثم السلام الوطني لجمهورية مصر العربية ، ثم ألقى أربعة طلاب ممثلين عن دفعة ٣٩ شعبة الاذاعة والتليفزيون هم: مريم المصرى وأحمد مرسى وأبرار أسامه و محمد حبيب ، كلمة افتتاحية يعبرون خلالها عن أهمية مشروعات التخرج والمحطات المختلفة والتجارب الحياتية التي مروا بها ومدي تأثرهم بمشروع التخرج و عملهم عليه خلال الفتره الماضية.

وخلال كلمته أعرب د.عاطف حسين عن بالغ سعادته بتواجده مع طلاب قسم الاعلام ، مشيداً بالأعمال الفنية المعروضة من الأفلام المتنوعة المقدمة خلال الحفل ، مثنياً أيضاً على التنظيم الجيد .

كما طرح د.عاطف حسين تصور لفكرة ملتقى توظيف لطلاب وخريجة قسم الإعلام حتى يتم تبادل الخبرات ومعرفة متطلبات سوق العمل فى التخصصات الإعلامية المختلفة ، متمنياً لأبنائه الطلاب التوفيق والسداد فى حياتهم.

ومن جانبه أشار د.عماد عبد الرازق عميد الكلية إلى أهمية الممارسة وتحويل كل ما نقرأه إلى أفعال أي ترجمة ما تم دراسته إلى فعل في مشروع التخرج، كما أبدى سعادته بالمشاريع المعروضة وقال إنه يجب أن يكون هذا هو الناتج من ثمرة تعليمية في جميع الأقسام.

كما رحب د.محمود عبد اللطيف مدرس الاذاعة و المشرف علي المشروعات بجميع الحضور مستعرضاً نبذة مختصرة عن المشروعات المتنافسة خلال هذا العام والتى تمثلت فى ١٢ فيلم ما بين روائية قصيرة ووثائقية درامية ووثائقية ، وجاءت مصنفة كالآتى سبعة أفلام روائية قصيرة هى ( أبصار مُغلفة - أجنوستوس - شتات - نيما - روانا - تشار- ايجيدور ) ، وثلاثة أفلام وثائقى دراما هى ( ساروت - سَندال - چيندا ) ، وفيلمين وثائقيين هما ( فبريكا - يقين ).

جاء ذلك تحت رعاية د.خالد الدرندلى رئيس جامعة الزقازيق ، و د.عاطف حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، و د.أحمد عنانى عميد كلية الطب ومستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية ، و د.عماد عبد الرازق عميد كلية الآداب.