جريدة الديار
السبت 20 يوليو 2024 02:56 مـ 14 محرّم 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

”مرأة الشعب الجمهورى بالدقهلية” تكرم عاملات وعمال مصر .. بحضور وكيل وزارة العمل

امانة المرأة بحزب
امانة المرأة بحزب

نظمت أمانة المرأة بحزب الشعب الجمهورى فى محافظة الدقهلية بقيادة ريهام محفوظ أمينة المرأة احتفالية لتكريم عاملات وعمال مصر الأوفياء فى إطار الاحتفال بعيد العمال تحت شعار "صنعوا الحاضر والمستقبل بعطائهم" .

جاء ذلك بناءاً على توجيهات المهندس حازم عمر رئيس الحزب وأحمد أبوهشيمه نائب رئيس الحزب و اللواء محمد صلاح أبو هميلة الأمين العام للحزب و رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري بمجلس النواب وأحمد الألفي الأمين العام المساعد لشئون التنظيم والعضوية .
جاء ذلك بحضور المحاسب محمد حمودة أمين الحزب بالدقهلية و حسام طلبة حسونة وكيل وزارة العمل وعدد كبير من القيادات الدينية والسياسية والتنفيذية ورؤوساء اللجان النقابيّة للعاملين بقطاعات مختلفة مثل المياه و الكهرباء والبريد والنقل البري والجامعة ومستشفيات الجامعة والإسعاف ..

فى البداية رحبت ريهام محفوظ بالحضور قائله : اليوم نحتفل اليوم بيوم عظيم وهو عيد العمال وتم اختيار عنوان يومنا صنعوا الحاضر والمستقبل بعطائهم ونقصد سواعد مصر الأبطال الحقيقيين وراء ازدهار وطننا الغالي.
وأكدت أن العامل المصري قادر على تحقيق المعجزات والعمل الجاد في ضوء وجود مشروعات محلية جادة وضرورة ان نسعى كلنا جادين للعمل على تعظيم الإنتاج المحلي و بالتالي التصدير .
وأشارت إلى دور الدولة في اتجاه العمال وتذليل الصعاب واهم القوانين والقرارات التي سنها فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي اتجاه العمال لأزدهار جمهوريتنا الجديدة من توجيهات فخامته اتجاه المرأة وتمكينها اقتصاديا في سوق العمل وزيادة فرص التوظيف والعمل والتدريب لها.
و أشارت إلى اهتمام فخامة الرئيس بدمج ذوي الهمم في سوق العمل وخلق فرص ملائمة لهم كما هو ملموس بالاونة الأخيرة، اهتمام الدولة باللجان النقابيّة للعاملين و صندوق العاملين وانه تم صرف مبلغ ٢٩.٨٠٠.٠٠٠ مليون جنيه عن العام الماضي من صندوق العمال ثم اختتمت كل التقدير والاحترام والاعتزاز و التكريم لأبطالنا عاملات وعمال مصرنا الحبيبة.
فيما رحب المحاسب محمد حمودة امين الحزب بالدقهلية بالضيوف مؤكدا أننا اليوم نحتفل بابطالنا من العاملات والعمال الذين هم عماد المجتمع وأساس ازدهاره وتطور ورقى الأمم واكد على ضرورة العمل الجاد الفترات القادمة للنهوض بوطننا الغالي.
وأكد حسام طلبة حسونة وكيل وزارة العمل خلال كلمة ألقاها في الإحتفالية، ان الرئيس السيسى يوجه بسرعة الانتهاء من مناقشة مشروع قانون العمل في المجلس الأعلى للحوار الاجتماعى وزيادة قيمة الحد الأدنى للإعانة من 600 إلى1500 جنيه كحد أدنى للعامل.
وأشار إلى إنشاء مركز تدريب متكامل لتدريب الشباب على المهارات اللازمة لسوق العمل وفقاً للمعايير العالمية المطلوبة مراكز متنقلة بجانب الأخرى الثابتة الموجودة بالفعل.
و أشاد بدور سواعد مصر في بناء مستقبل يليق بتاريخه العظيم، وسنظل متمسكين دائماً بالحفاظ على حقوق عمال مصر، وستواصل الدولة العمل جنباً إلى جنب مع جهود عمالنا الشرفاء والدور الوطني المعهود لأصحاب العمل على زيادة معدلات التشغيل، وتعزيز شبكات الحماية الاجتماعية، وزيادة مستويات الأجور.
كما تم تكريم عدد ٨٠ عاملة من عاملات مصر الأوفياء بشهادات التقدير و توزيع قسيمة شراء بمبالغ نقدية. ايضا تم عمل فقرة ادخلت على قلوب جميع المتواجدين البهجة والفرحة وهي السحب بأرقام عشوائية على هدايا قيمة حيث ساد جو من البهجة والسعادة .
كما تم تكريم عدد ٢٠ من رؤوساء اللجان النقابيّة للعاملين في كافة القطاعات بتقديم الدروع لهم.
كما جرى عرض فقرة فنية واستعراضية رائعة من الأطفال.

موضوعات متعلقة