جريدة الديار
السبت 22 يونيو 2024 02:28 صـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

هذا هو موعد انكسار الموجة الحارة.. الأرصاد تكشف مفاجآت هامة للمواطنين

أكد الدكتور محمود شاهين، مدير عام إدارة التنبؤات والإنذار المبكر بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة لا تتجاوز 50 درجة كما يحدث في دول الخليج، إلا مرات نادرة في فترة الخمسينات حينما اقتربت من 50 درجة، أعلى درجة سجلتها القاهرة خلال السنوات العشر الماضية كانت 45.

وقال محمود شاهين، خلال لقاء له لبرنامج “نظرة”، عبر فضائية “صدى البلد”، تقديم الإعلامي “حمدي رزق”، أنه ستنكسر الموجة الحارة غدا الجمعة، مؤكدا أنه تأثرنا بكتلة هوائية قادمة من الجزيرة العربية، وأخرى من شرق ليبيا يومي الأربعاء والخميس، لذلك استمرت الموجة، ومن المقرر أن نتأثر بالمنخفض الهندي الموسمي خلال فصل الصيف.

وتابع مدير عام إدارة التنبؤات والإنذار المبكر بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن عملية التعرق تحدث في الصيف أكثر حتى لو كانت درجات الحرارة 34 كون الرطوبة حينها تتجاوز 90%، مؤكدا أنه نستطيع القول أن موجات الحرارة التي نتأثر بها الآن مدتها أصبحت أطول من الماضي، إضافة إلى زيادة عدد الموجات نفسها.

ونصح محمود شاهين المواطنين بعدم التعرض لأشعة الشمس فترات طويلة، وشرب المياه والسوائل فترات طويلة، وارتداء ملابس فاتحة وفضفاضة.