جريدة الديار
السبت 22 يونيو 2024 02:52 صـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

في ضيافة احمد سعد الله الهواري امين عام حزب حماة الوطن بالدقهلية .. المحافظ افتتح مسجد الحاج زكي الهواري بالكفر الجديد

محافظ الدقهلية
محافظ الدقهلية

جاء اليوم في ضيافة احمد سعد الله الهواري امين عام حزب حماة الوطن بالدقهلية .. افتتاح المحافظ لمسجد الحاج زكي الهواري بقرية الكفر الجديد التابعة لمركز ميت سلسيل ..

افتتح الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الجمعه مسجد الحاج زكي الهواري بالكفر الجديد مركز ومدينة ميت سلسيل بمساهمة المجتمع المدني ..

جاء ذلك بحضور الدكتور هيثم الشيخ نائب المحافظ ، واللواء أيمن الشريف السكرتير العام للمحافظة ، والدكتور هشام عبدالعزيز رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف نائباً عن وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعه والشيخ صفوت نظير وكيل وزارة الأوقاف بالدقهليه ، والعقيد أ.ح الهيثم عواد المستشار العسكري للمحافظة والدكتور وائل عبد العزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ ..

وثمن " مختار "جهود المجتمع المدني بالدقهلية الذي أصبح نموذج ومثل يحتذي به في المشاركة المجتمعية والذي أصبح شريك أساسي في عملية البناء والتنمية التي تشهدها المحافظه وفي مقدمتها بناء المساجد والمدارس وتطوير المستشفيات وتطوير الميادين وغيرها من القطاعات الخدمية المختلفه .

كما ثمن " المحافظ " جهود وزارة الأوقاف في نشر تعاليم الدين الوسطي وصحيح الدين ومجابهة التشدد والتطرف ومنع وصول الأفكار المتطرفة الي عقول الشباب وبناء وتطوير المساجد ..

وألقي الدكتور محمد أبو زيد الأمير الأستاذ بجامعة الأزهر خطبة الجمعة تحت عنوان "الحج بين كمال الإيمان وعظمة التيسير" .. والتي تضمنت الحديث عن عدد من المحاور منها ( مكانة الحج وفضائله - الجوانب الإيمانية في فريضة الحج - مظاهر التيسير في فريضة الحج - ما يجب علي الحاج قبل السفر ) ..

كان ذلك بمسجد الهواري بالكفر الجديد مركز ومدينة ميت سلسيل بمساهمة المجتمع المدني .

"مختار": أثمن دور المجتمع المدني بالدقهلية الذي أصبح نموذج ومثل يحتذي به في المشاركة المجتمعية .

المحافظ: أثمن جهود وزارة الأوقاف نشر تعاليم الدين الوسطي وصحيح الدين ومجابهة التشدد والتطرف .

وكانت خطبة الجمعه تحت عنوان " الحج بين كمال الإيمان وعظمة التيسير " ..

يأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالاهتمام بالمساجد من خلال وضع خطة لتطوير المساجد القديمة وبناء مساجد جديدة ، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، وبالتنسيق والتعاون مع الدكتور محمد مختار جمعه وزير الاوقاف ، وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.

موضوعات متعلقة