جريدة الديار
الإثنين 24 يونيو 2024 06:35 صـ 18 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

محافظ الدقهلية يتفقد مشروع المنطقة التجارية واللوجستية الجديدة التي تقع علي طريق رافد جمصة

المنطقة اللوجستية
المنطقة اللوجستية

قام الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الاربعاء بتفقد مشروع المنطقة التجارية واللوجستية الجديدة التي تقع علي طريق رافد جمصه بنطاق مركز طلخا لمتابعة أعمال التنفيذ الجارية ، والتي تنفذها وزارة التموين من خلال الشراكة مع كبري الشركات الإستثمارية الأجنبية.

جاء ذلك بحضور السيد دايره القائم كمشرف علي مديرية التموين بالدقهلية والسيد النخيلي رئيس مركز ومدينة طلخا ، والمهندس الدسوقي ابراهيم ممثل شركة مراكز الشركة المالكة للمشروع ، والمهندسين المشرفين علي تنفيذ المشروع .

ووجه " المحافظ " بزيادة معدل التنفيذ داخل المشروع من خلال زيادة فرق العمل لتسليم المرحلة الأولي من المشروع في الموعد المحدد وهو الربع الأخير من العام الجاري 2024 .

وأشار "المحافظ " الي ان المنطقة اللوجيستية تعتبر اول مول تجاري مفتوح بمنطقة الدلتا" مول المنصورة "ويتم تنفيذه طبقا لمعايير السلامه والصحة المهنية ويراعي المشروع كافة الابعاد البيئية ويلبي احتياجات مواطني محافظة الدقهلية .

كما أشار " مختار " الي أن هذا الصرح الإستثماري الكبير سيحدث نقلة نوعية بالمحافظة لما سيوفره من خدمات ترفيهية ولوجستيه للمواطنين وفرص عمل للشباب ، مشيراً إلي أن الدقهلية كانت في احتياج الي مثل هذا المشروع الترفيهي الخدمي .

واوضح " المحافظ " بأن المنطقة اللوجستية تقام علي مساحة 52 فدان بإستثمارات تصل إلي 4 مليار جنيه وتتيح أكثر من 20 الف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة للشباب وتساهم في دفع عجلة التنمية ودعم الاقتصاد القومى .

كما أوضح " مختار " بأن المشروع يتم تنفيذه علي مرحلتين ويضم مناطق ترفيهيه وتعليمية وصحيه ، حيث تشمل المرحلة الأولي مولات تجارية وسينمات وملاهي واماكن ترفيهية و الثانية تضم مستشفي ومجمع مدارس وخدمات لوجيستيه .

وقال " المحافظ " من المتوقع الانتهاء من المرحلة الأولي خلال الربع الأخير من هذا العام 2024 ودخولها الخدمة لتقديم كافة الخدمات للمواطنين والانتهاء من المرحلة الثانية 2026 .

وثمن " مختار " جهود الدكتور علي المصيلحى وزير التموين علي دعمه الكامل للمحافظة وتنفيذ العديد من المشروعات الخدمية للمواطنين وتلبية كافة احتياجاتهم من السلع والمواد التموينية المختلفة ..

يأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بضرورة التوسع فى تنفيذ المناطق اللوجستية التى تستهدف توفير فرص العمل وتحقق اهداف التنمية المستدامة وتلبي مطالب واحتياجات المواطنين بالمحافظات وتنفيذا لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء وبالتنسيق والتعاون مع الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.

موضوعات متعلقة