جريدة الديار
الأحد 23 يونيو 2024 01:36 مـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

عالم الزلازل الهولندي يحذر من حدث كبير الأسبوع المقبل

أثارت تحذيرات جديدة من العالم الهولندي هوجربيتس بالجدل بالسوشيال ميديا.

وكان عالم الزلازل الهولندي، كتب في الأسبوع الأخير من مايو، عبر صفحته الرسمية على «إكس»: «اقترانات الكواكب ستكون أعلى من المتوسط الفترة المقبلة، كما سيحدث اقتران كوكبي يتضمن عطارد الأسبوع المقبل» في إشارة إلى يوم 3 يونيو المقبل، الذي ستصطف خلاله 6 كواكب، هم المشتري وعطارد وأورانوس والمريخ ونبتون وزحل، بشكل مؤقت على مسار الشمس، والتي تهدد بحدوث زلزال قوي.

وأشار هوجربيتس، إلى تحقق توقعات بحدوث زلزال قوي في إندونسيا خلال الساعات الماضية، وفقا لما نشرته صحيفة «indianexpress»،

ونقلت india express الخبر عم وكالة الجيوفيزياء الإندونيسية، أن زلزالا بقوة 6.2 درجة وقع قبالة شواطئ جزيرة سومطرة الإندونيسية، مساء الثلاثاء، وكان مركزه على عمق 12 كيلومترا، لكن لا يوجد خطر حدوث تسونامي، كما لم تذكر حجم الضرر.

موعد اقتران الكواكب الستة

كشف موقع «abcnews»، موعد اقتران الكواكبالـ6، في ساعات الصباح الباكر من يوم 3 يونيو الجاري، مشيرا إلى أنها لن تكون جميعها مرئية من الأرض بالعين المجردة.

وكتب عالم الأرصاد الجوية جو راو، في مقال بالموقع: «الأشخاص الذين يخططون للاستيقاظ مبكرًا، والخروج في 3 يونيو المقبل، متوقعين رؤية قرص المشترى أو حلقات زحل في لمحة واحدة، سيشعرون على أقل تقدير، بخيبة أمل كبيرة، لأنها لن تكون ظاهرة بشكل واضح وقد يحتاجون إلى تلسكوب لرؤية الاقتران».