جريدة الديار
الثلاثاء 30 أبريل 2024 09:39 مـ 21 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ياسر عمر يطالب بتوزيع عادل للاستثمار وفرص العمل في محافظات مصر

ياسر عمر
ياسر عمر

أكد النائب ياسر عمر الأمين العام لحزب مستقبل وطن بمحافظة أسيوط و وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أنه يدعم الصناعات الاستثمارية الجديدة وتشجع الشباب لخلق فرص عمل جديدة مطالبا الحكومة بالإسراع في تنفيذ الخريطة الاستثمارية.

لافتا إلى انعدام فرص العمل في بعض المحافظات لعدم وجود مستثمرين او مشاريع استثمارية تخدم ابناء تلك المحافظات ، الأمر الذي ادي الي زيادة معدل الفقر فيها ومنها محافظة أسيوط التي اعتمدت على مجال الزراعة وإهمال باقي المجالات فيها .

وأشار ياسر عمر الي ضرورة خلق فرص وصناعات تخدم تلك المحافظات التي تعاني من الأهمال حتي يتم القضاء علي معدلات الفقر والبطالة فيها.

يذكر أن الإحصاء ذكرت ان معدلات ارتفاع الفقر بمصر وصل إلى ٣٢.٥% خلال عام ٢٠١٧ كما اعلن الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء، عام ٢٠١٧/٢٠١٨، عن نتائج بحثة والذي جاء به ارتفاع معدلات الفقر في مصر لتصل إلى ٣٢.٥ في المائة بعدما كانت ٢٧.٨ في المائة بزيادة سريعة من الفقر في كثير من محافظات مصر .

وطالب ياسر عمر توجيه المستثمر لجميع المحافظات بالجمهورية وعدم التركيز على اماكن محددة حتي يحصل بذلك التوزيع العادل في خلق فرص العمل والصناعات بمحافظات مصر