جريدة الديار
الأحد 21 يوليو 2024 02:17 مـ 15 محرّم 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الجيزة تكشف حقيقة قطع الأشجار من حديقة المبدعين بالعجوزة

حقيقة قطع الأشجار من حديقة المبدعين بالعجوزة
حقيقة قطع الأشجار من حديقة المبدعين بالعجوزة

نفت محافظة الجيزة ما تم تداوله على عدد من صفحات مواقع التواصل الاجتماعي والمتعلقة بقطع الأشجار بحديقة المبدعين الكائنة بشارع فوزي رماح بحي العجوزة، واستخدام صور غير دقيقة بقصد إثارة الرأي العام.


وأوضحت محافظة الجيزة عدد من النقاط المتعلقة بذلك الأمر وهي كالآتي:-

- أولا: حديقة المبدعين تعد إحدى الحدائق المهمة التي حرصت المحافظة على الحفاظ على ما تضمه من أشجار ومسطحات خضراء وقد تم توجيه هيئة النظافة والتجميل برفع كفاءة الحديقة دون المساس بأي شجرة ورعاية وصيانة المسطحات الخضراء بشكل دوري لتعكس مظهرًا حضاريا.


- ثانيًا:- تلاحظ استغلال بعض المخالفين الأسوار المنخفضة للحديقة والدخول إليها خلسة الأمر الذي دعا إلى رفع كفاءة الأسوار وتدعيم ارتفاعها لإحكام السيطرة على عملية الدخول والخروج إلى الحديقة مع عدم الاقتراب أو قطع أو المساس بأي شجرة بالحديقة.

- ثالثا: أكدت محافظة الجيزة حرصها على الحفاظ على الأشجار والمساحات الخضراء وتعمل بالتنسيق مع بعض المكاتب الاستشارية على دراسة رفع كفاءة الحديقة بما يتناسب مع خطة الدولة نحو تطوير كافة الحدائق بنطاق المحافظة، وفي هذا الإطار فقد نجحت المحافظة وبالتعاون مع الجهات المعنية في زراعة مئات الآلاف من مختلف أنواع الأشجار المثمرة وغير المثمرة ضمن المبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة.