جريدة الديار
الثلاثاء 23 يوليو 2024 05:56 صـ 17 محرّم 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الذروة غدًا.. تحذير عاجل من الأرصاد بشأن طقس الـ24 ساعة المقبلة

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة اليوم، الأربعاء، على القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.

وقالت “غانم”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، المذاع عبر فضائية “الأولى المصرية”، إنه بداية من اليوم وعلى مدار الـ 72 ساعة القادمة ستشهد البلاد مزيدًا من الارتفاعات في درجات الحرارة.

حيث تتأثر بمنخفض الهند الموسمي المصحوب بكتل هوائية شديدة الحرارة، بجانب وجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، والذي يعمل على زيادة فترة سطوع أشعة الشمس وحبس الرطوبة في طبقة قريبة من سطح الأرض.

 

طقس اليوم الأربعاء

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن العظمى تسجل اليوم 37 درجة مئوية على القاهرة الكبرى، لافتة إلى أن المحسوسة تسجل بين 39 و40 درجة مئوية.

وتابعت أن اليوم تسود أجواء شديدة الحرارة رطبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، بينما تسود أجواء حارة رطبة على السواحل الشمالية، أما خلال فترة الليل تسود أجواء مائلة للحرارة رطبة على جميع الأنحاء.

وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى أن هناك اعتدالا في حركة الرياح يعمل على تلطيف الأجواء، وأنه متوقع أن تصل درجات الحرارة لـ 39 درجة مئوية مع نهاية هذا الأسبوع، معقبة: “ذروة الارتفاع غدًا الخميس”.

ولفتت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى أن هناك ارتفاعا في نسب الرطوبة يعمل على زيادة الإحساس بارتفاع درجات الحرارة، مشددة على أهمية عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، خاصة في فترة الظهيرة واستخدام غطاء للرأس في حالة الخروج أثناء هذه الفترة، بجانب تناول قدر كبير من المياه والمرطبات.