جريدة الديار
الأحد 28 يونيو 2026 06:19 مـ 13 محرّم 1448 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
هبوط في أسعار الدولار بختام تعاملات اليوم الأحد قرار جديد للرئيس بالموافقة على قرض بــ300 مليون دولار تأييد حبس البلوجر مودة الأدهم سنة وتغريمها 4 ملايين جنيه في غسل الأموال وزيرة التنمية المحلية والبيئة تهنئ فخامة الرئيس السيسي ورئيس الوزراء بذكرى ثورة الثلاثين من يونيو المجيدة ”إرادة شعب صنعت المستقبل”.. المنتدى المصري لتنمية القيم الوطنية يحتفي بالذكرى الثالثة عشرة لثورة 30 يونيو شراكة استراتيجية بين بنك مصر وڤودافون بيزنس لدعم وتمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة محافظ المنيا يستقبل وزير الأوقاف لبحث تطوير منطقة البهنسا الأثرية ودعم الخطط الدعوية والتنموية رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية يستقبل المستشار العسكري لمحافظة المنوفية د. طلعت عبد القوي يثمن قرار الرئيس بزيادة المعاشات ويناشد الحكومة الإسراع بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون ”رعاية المسنين” محافظ القليوبية يتابع حادث إصابة 12 شخص بتسرب محدود لغاز الكلور بمحطة مياه الرملة ببنها المحافظ ووزير الدولة للانتاج الحربى يتفقدان كوبرى دمياط التاريخى ”جسر الحضارة” فى مستهل جولتهما محافظ البحيرة تؤكد على أهمية المشاركة الإيجابية في حملة التبرع بالدم غدًا بمكتبة مصر العامة بدمنهور

محافظ قنا يتفقد المنطقة الصناعية بنجع حمادي

محافظ قنا يت
محافظ قنا يت

أجرى الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا، جولة تفقدية بمنطقة "هو" الصناعية بنجع حمادي للوقوف على نسب التنفيذ بمشروع توصيل المرافق للمنطقة، وكذا متابعة سير العمل بعدد من المصانع، وذلك في إطار تنفيذ مشروع ترفيق المناطق الصناعية الممول من برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، بقيمة 2.6 مليار جنيه.

رافقه الدكتور حازم عمر نائب المحافظ، والمهندس علي عبدالسميع مدير منطقة قنا لشركه الغاز الطبيعي، والمهندس رامي أبوبكر مدير مشروعات هيئة التنمية الصناعية، والدكتور علاء شاكر مدير وحدة متابعة تنفيذ مشروعات برنامج تنمية صعيد مصر، وأشوف أنور رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

استهل محافظ قنا، جولته بتفقد محطة الغاز الطبيعي بسعة 30 ألف متر مكعب/ ساعة، والتي تغذي منطقة هوّ الصناعية، بنسبة تنفيذ 100%، فضلا عن الانتهاء من تركيب وتشغيل محطة تخفيض الضغط والقياس، وتنفيذ شبكات الضغط البيني بطول 42 كم ، تمهيدا لضخ الغاز الطبيعي لمصانع المنطقة الصناعية.

وتفقد محافظ قنا، محطة تنقية مياه الشرب قيد الإنشاء، بقدرة استيعابية تصل إلى 21 ألف و800 متر مكعب في اليوم، وخزان بسعة 10 آلاف متر مكعب في اليوم، بنسبة تنفيذ بلغت 90% أعمال اعتيادية، و جارٍ الإنتهاء من أعمال المأخذ تمهيدا لبدء الاختبارات والتشغيل.

كما تابع محافظ قنا أعمال رصف الطرق وإنشاء السور، والبوابات بالمنطقة الصناعية والتى بلغت نسبه تنفيذها 50%.

ومن جانبه أكد محافظ قنا، أن مشروع ترفيق المناطق الصناعية سوف يساهم في جذب المزيد من الاستثمارات وزيادة نسبة الإشغال بتلك المناطق، مؤكدا حرصه على متابعة المشروع وتذليل كافة العقبات حتي الإنتهاء من جميع أعمال المرافق ، موجها بضرورة تكثيف العمل للإنتهاء من أعمال الترفيق وفقا للجدول الزمني المقرر، وطبقا للمواصفات القياسية، بما يلبي احتياجات المستثمرين الراغبين في إقامة مشروعات بالمناطق الصناعية.

وعلي هامش جولته تفقد محافظ قنا عددا من المصانع بمنطقة "هو" الصناعية، والمجمع الصناعي، واطمأن على انتظام سير العمل والإنتاج بمصانع إنتاج أكياس البلاستيك، وإعادة تدوير إطارات السيارات، وتشكيل المعادن، وتصنيع اللمبات الليد، والتي يتم تصدير إنتاج بعض المصانع للخارج.

يُذكر أن منطقة «هو»، الصناعية تقع على مساحة 500 فدان تم تقسيمها إلى 552 قطعة منها 231 قطعة مخصصة للمشروعات، وتضم 164 مصنع؜ا، منها 70 مصنعا منتجا و86 مصنعا تحت الإنشاء و5 مصانع في مرحلة استخراج الأوراق وإنهاء التراخيص.