جريدة الديار
الخميس 28 مارس 2024 08:48 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بذور الشيا علاج فعال لمشاكل البشرة والشعر..تعرفي عليها

بذور الشيا
بذور الشيا

تبحث العديد من الفتيات عن منتج فعال وقوي يستطيع القضاء على جميع مشاكل الشعر والبشرة، مثل:البثور، حب الشباب، الهالات، وغيرها، ومن أهم هذه المنتجات "بذور الشيا"، والتي تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن المغذية للجسم، كما أنها من البدائل لمنتجات الألبان أيضًا.

ما هي بذور الشيا؟ وعلى ماذا تحتوي؟

هى حبوب صغيرة للغاية تجمع بين اللونين البني والأسود، وتحتوي على عناصر غذائية هامة للجسم، مثل: الألياف والبروتين والدهون والكالسيوم والماغنسيوم والفسفور.

كما تحتوي على الزنك المفيد للبشرة، وفيتامين B١ وB2 وB3.

ما هى فوائد بذور الشيا للبشرة؟

تحتوي بذور الشيا على العديد من الفوائد التي تحتاجها البشرة بطريقة مستمرة، مثل: أوميجا 3 الذي يساعد في مكافحة ظهور علامات تقدم البشرة.

وتعد بذور الشيا العلاج الفعال لجفاف البشرة والالتهابات لإحتوائها على مضادات الأكسدة.

ما هى فوائد بذور الشيا للشعر؟

تحتوي بذور الشيا على الفسفور والبروتين الذي يساعد في نمو الشعر، كما تتميز بذور الشيا باحتوائها على ٩ أنواع من الأحماض الأمينية التي تساهم في تغذية الشعر.

كما تحتوي بذور الشيا على نسبة كبيرة من النحاس الذي يساعد في إنتاج الميلانين للتحكم في صبغة الشعر الطبيعية كما أنه يساعد في تأخير ظهور الشعر الأبيض.

هل لبذور الشيا أضرار؟

نعم، فعلى الرغم من إحتوائها على العديد من الفوائد تحتوي أضرار أيضًا، حيث يمكن أن تتسبب بذور الشيا في حدوث الإسهال والانتفاخات وغازات البطن، كما يمكن أن تؤدي إلى انخفاض ضغط الدم في حال تناول كمية كبيرة منها.