جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 03:30 مـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

خاص لـ « الديار » .. فاشون بلوجر تقدم نصائحها لإطلالات عملية ومريحة من التربون

مي مصطفى
مي مصطفى

مع تنوع اشكال وتصميمات الحجاب في السنوات الأخيرة، أصبحت الفتيات خاصة من هن في سن المراهقة والعشرينات، يبحثن عن أجدد طرق لفات الحجاب واختيار الألوان والخامات والأشكال التي تتناسب مع إطلالاتها.

ومن أحدث التصميمات التي استطاعت التربع على عرش الموضة، واحتلال خزانة العديد من الفتيات "التربون"، وذلك لسهولة ارتداءه وبساطة شكله.

قالت الفاشون بلوجر مي مصطفي، في تصريحات خاصة لـ"الديار"، إن التربون تمكن من احتلال حيزًا كبيرًا في خزانة الفتيات خاصة من هن في سن الجامعة، موضحة أن السيدات غير المحجبات أصبحوا يقتنونه كثيرًا في السنوات الخمس الأخيرة، حيث أنه يليق مع الفتاة المحجبة وغير المحجبة.

أوضحت مي أن هناك فرق بين اشكال التربون فهناك الجاهز، وأخر يرتدونه من الطرح العادية المتوفرة بخزانة ملابس كل فتاة محجبة، ويوجد منه خامات وأنواع كثيرة، منها: " الچيل، القطن، الشيفون، الكتان، القطيفة".

نصحت مي الفتاة التي تعتمد التربون في طلتها، أن تنسق معه بندانة بسيطة أسفله، وذلك لضمان الحفاظ على ثباته أطول فترة ممكنة.

أضافت الفاشون بلوجر مي مصطفى، أن الفتيات اللاتى تمتلكن وجهًا مستديرًا ووجنتين ممتلئتين من الأفضل اختيار لفة التربون البسيط المتكون من طبقة واحدة، مع الحرص على ألا يضغط أطرافه على جانبي الوجه حتى لا يبزره أكثر، مع ضرورة اختيار الألوان الفاتحة والزاهية.

أما للفتيات صاحبات الوجه المستطيل أو الطويل، فالأفضل اختيار التربون ذو الطبقات المتعددة، وتطبيق الفيونكة أعلى الرأس عند مقدمة الجبهة، حيث يعمل ذلك الشكل على التقليل من مساحة الوجه، وإظهاره فى شكل أصغر من حجمه الطبيعى.

وعند سؤالها عن ألوان الطرح الضرورية في حزانة جميع الفتيات، قالت مي إن اللون الأسمر من الألوان التي يطلق عليها لقب "ملك الألوان"، موضحة أنه يليق مع أكثر من شكل للوجه، بالإضافة إلى اللون الأبيض والرمادي، فهما ألوان محايدة تتناسب مع العديد من الألوان الأخرى.