جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 02:15 مـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

خاص لـ «الديار »..خبيرة تجميل تكشف عن أفضل طرق تطبيق المكياج لإطلالة متألقة

خطوات المكياج
خطوات المكياج

تهتم الفتيات عادة بأحدث صيحات الموضة والفاشون، ولم يقتصر البحث على الملابس، حيث أن هناك فئة كبيرة منهن تفضل الدخول في عالم المكياج والألوان، ويكون قرارها في البداية البحث عن طرق آمنة وصحيحة لتطبيقه على بشرتها، وما الأدوات اللازمة التي يجب توافرها بخزانتها.

كشفت خبيرة التجميل دعاء أبو السعود، الحاصلة على شهادات خبرة في مجال التجميل، لبوابة "الديار"، عن أفضل الطرق الصحيحة لتطبيق المكياج على البشرة، موضحة سر نجاح تطبيق المكياج الناعم السليم هى البشرة الصحية، فإذا كنتِ من ذوات البشرة المليئة بالمشاكل مثل: "البثور، الحبوب، المسامات الواسعة" وغيرهما، لن تحصلي على طلة نهائية مبهرة؛ لذلك يجب معالجة البشرة من مشاكلها الداكنة قبل البدء في وضع أدوات التجميل عليها.

نصحت دعاء أبو السعود الفتيات المقبلات على الزواج، بسرعة معالجة بشرتهن قبل حفل زفافها المنتظر بشهرين على الأقل، وذلك لأن أدوات التجميل ليست العصا العسحرية في يد خبراء التجميل يستطيعون بها إخفاء ما تعانين به من عيب في بشرتك، قائلة: "إن المكياج ليس الحل السحري والوحيد لإخفاء عيوب وغمقان البشرة، فلابد من الاهتمام بها ومعالجتها أولًا ثم تطبيق المكياج المناسب".

أكدت خبيرة التجميل على معرفة الفتاة لطبيعة ونوع بشرتها، والتي تتنوع وتختلف من فتاة لأخرى فهناك البشرة "الدهنية والمختلطة والحساسة والعادية"، موضحة أن معرفة نوع البشرة عامل هام من عوامل الحصول على بشرة صحية ونضرة، إضافة إلى نجاح عملية تطبيق المكياج في النهاية.

قالت دعاء إن هناك العديد من الفتيات التي تلجأ إلى استخدم عدة ماسكات لمعالجة بشرتها دون التأكد من صحتها، أو إذا كانت تتناسب مع طبيعة بشرتها أم لا، فهى تبدأ في تطبيقها لمجرد رؤية زميلة لها أو أخرى نصحت بها على وسائل التواصل الاجتماعي، مشددة على ضرورة التوقف وعدم تطبيق ماسكات دون معرفة ماهيتها وهل إذا كانت تتماشى مع طبيعة بشرتها أم لا.

وعن طرق إخفاء عيوب البشرة المؤقته قالت دعاء أبو السعود إن الفتاة التي تعاني من مشاكل البشرة تستطيع تطبيق الفاوندشن أولًا قبل البدء في وضع المكياج، وإذا كانت من ذوات البشرة الصحية والنضرة يمكنها الاكتفاء بوضع "BB كريم" أو "CC كريم" فقط.

وعند سؤالها عن علاقة تصميم الفستان بوضع المكياج، قالت دعاء إن الفستان الهادئ يسمح بتطبيق أكثر من لون مكياج على البشرة، كما يفتح المجال للألوان الزاهية والبارزة، على عكس الفستان المشغول والمطرز فهو يعتمد طلة مكياج هادئة .

وفي نهاية الحوار قالت دعاء أبو السعود عن أحدث صيحات ألوان الشعر، إنها من محبات درجات الأحمر الداكن، فهو يزيد من أنوثة المرأة، ويعطيها شكل أصغر من سنها.