جريدة الديار
الثلاثاء 7 مايو 2024 05:17 صـ 28 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

لتنشيط السياحة داني ألفيس وزوجته جوانا سانز عارضة الأزياء يزوران الأقصر…صور

داني ألفيس وزوجته
داني ألفيس وزوجته

واصل لاعب كرة القدم البرازيلي داني ألفيس، الحاصل على أكبر عدد بطولات في تاريخ كرة القدم، وزوجته عارضة الأزياء جوانا سانز، اليوم الخميس، زيارته إلى المعالم السياحية والآثرية، وهذا في إطار تلبيته دعوة رجل الأعمال المصري تامر وجيه، بهدف دعم وتنشيط السياحة المصرية.

وقام اللاعب البرازيلي بصحبة زوجته بزيارة معبد الأقصر، والمعالم الأثرية بالبر الشرقي من المدينة، وذلك وسط إجراءات أمنية مشددة، كما زار عددا من المزارات السياحية بالبر الغربي من النيل، وحرص اللاعب البرازيلي على التقاط الصور التذكارية خلال زيارته المناطق الأثرية، معبرًا عن مدى إعجابه بالحضارة المصرية القديمة، وآثارها التي استطاعت أن تحافظ على قوتها، على الرغم من مرور الآلاف من السنين.

وشارك اللاعب البرازيلي متابعيه عبر حسابه الشخصي على إنستجرام عددًا من الصور الفوتوغرافية التي ألتقطت له خلال زيارته للمناطق الآثرية في مصر، وشاركته زوجته "سانز" عارضة الأزياء الأمر، لتقوم هى الأخرى بنشر صور لها بالمناطق الأثرية التي زارتها.

ومن ثم توجها إلى منطقة آثار سقارة حيث إصطحبهما الدكتور صبري فرج، مدير عام آثار سقارة، والدكتور محمد يوسف مدير آثار سقارة، في جولة بالمنطقة، زارا خلالها الهرم المدرج ومقبرة نمتى مس ومقبرة واح تى التي إكتشفتها البعثة الأثرية المصرية في ديسمبر 2018.

وأعرب داني وزوجته عن سعادتهما بزيارة منطقة سقارة وزيارة الهرم المدرج، الذي هو أول بناء حجري في العالم، كما إنبهرا بجمال وروعة التماثيل التي تزين مقبرة واح تى وألوان ومناظر المقبرة المتميزة.

ثم توجها إلى منطقة آثار دهشور، وكان في استقبالهما السيد جاد الرب مدير عام آثار دهشور، وياسمين علاء الدين مدير آثار دهشور، حيث قاما بزيارة الهرم الجنوبي للملك سنفرو من الداخل، وانبهرا ببناء الهرم وبتصميمه الداخلي.

يذكر أن منطقة آثار الهرم كانت قد استقبلت لاعب كرة القدم البرازيلي وزوجته عارضة الأزياء الشهيرة جوانا سانز، وكان في استقبالهما أشرف محيي الدين، مدير عام آثار الهرم، حيث بدأت الجولة داخل الهرم الأكبر، ثم متحف مركب خوفو، ومنطقة تمثال أبوالهول، وقد أبدى ألفيس انبهاره بعظمة الحضارة المصرية القديمة وتساءل عن كيفية بناء هرم خوفو، وأوزان الأحجار الخاصة به، كما أبدى إعجابه بضخامة تمثال أبوالهول.