رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

تحقيقات وتقارير

وسط حالة من الفرحة.. قرى محافظة الغربية تستقبل شهر رمضان المبارك

صورة عامه
صورة عامه

كتب :أحمد السعداوي

شهر رمضان الذي يستقبله جميع القري والمحافظات بإجراء العديد من الاستعدادات اللازمة للاحتفال به وتجمع العشرات من المواطنين لتزين كافة الشوارع وراحة القلب ،وان هذا له العديد من الإيجابيات بين أفراد المجتمع فهو شهر رمضان الكريم الذي خصص للعبادة ونشر السلام وفتح الصدور المواطنيين .


تقوم القري الشعبية بمحافظة الغربية بتوفير كافة المستلزمات المعروفة لشهر رمضان المبارك ،وتجهيز المساجد بالمحافظة بكافة الاحتياجات اللازمة ويفعل العاملين بالمساجد من الكنس والتعقيم وبكل الإجراءات التي اتخذتها وزراة الأوقاف لحفط وسلامة المواطنين.

حيث يقومو الشباب بتزين القري في كافة الشوارع،وتعليق الفوانيس الملونه وبعض الاشكال الزينة الورقية،و يساعدو شباب قري في توفير المستلزمات والاحتياجات لشهر رمضان الكريم،وتوزيع التمر والعصائر علي افراد القري .

كما أن الأفراد يقومو علي تزين المساجد بالانوار الملونه والأشعار بجو روحاني والاستماع الي القران الكريم والتواشيح الدينية ،ونجد تجمع الأفراد عند صلاة المغرب بتوزيع وتجهيز مائدة الرحمن لكافة المواطنين بالمحافظة،وايضا تساعد كل أسرة من القري ماتقدر عليه من تقديمه توفره لكل محتاج من الفقراء والمساكين.

وفي سياق متصل ،يوجد أكثر الأطباق التي يعشقها القري وغيرهم من المدن ومعها بعض المشروبات ومنها العرق السوس والتمر الهندي وهذا يعد من أفضل الأطباق والمشروبات الرئيسيه بشهر رمضان المبارك ولا تخلو منها المائدة الرمضانية وغير ذالك من أمور التي لا يقدر أن يستغني عنها الأفراد في الشهر المبارك.

ومن جانبه ،ينطلق أفراد القري لجميع المساجد في المحافظة الغربية لقيام صلاة التراويح ويتمتلئ المساجد بالمصلين باكتر شئ للسماح وبمختلف مرحلة العمر سواء صغيرا أو كبيراً  طفلا اوشابا أو رجل مسن ويشعرون بالشهر الكريم بعدة الصفات الحميدة والروح والنفوس التي تتخصص للعبادة فقط وليس لأي شيئا اخر .


+17
°
C
H: +19°
L: +10°
القاهرة
الأحد, 21 شباط
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
+20° +18° +21° +22° +20° +21°
+11° +11° +11° +12° +14° +12°
ريال سعودي درهم إماراتي دينار كويتي دولار أمريكي
4.18 4.27 51.3 15.68

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر