جريدة الديار
الجمعة 26 يونيو 2026 02:23 مـ 11 محرّم 1448 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
النيابة تحقق مع مجدي شطة بتهمة حيازة مخدرات الإجازات الرسمية حتى نهاية 2026 باليوم والتاريخ وزيرة التنمية المحلية والبيئة تتابع نتائج المرور الميداني للجنة الحوكمة والمحال العامة على أحياء العجوزة والدقي افتتاح مسجد ياسين الجبل وسط احتفاء الأهالي ”تحفة معمارية جديدة في طوخ” سعر لعبة gta vi الرسمي وموعد الإطلاق متابعة مواصلة جهود مديرية تموين الدقهلية وتحرير 538 مخالفة حين تحتفظ التربة بالمياه وتنتصر على الجفاف .. «المانجروف» يعيد الحياة إلى الأرض في «كينيا» انتظام بيع الخبز المدعم بمنافذ التوزيع بمراكز ومدن محافظة الدقهلية يوميا 7 سيناريوهات لتأهل منتخب مصر إلى دور الـ32 في كأس العالم 2026 متابعة المحافظ للأسعار والتخفيضات بالمعرض الدائم للسلع الغذائية بحي شرق والمعرض الدائم للسلع الغذائية بحي غرب المنصورة إيران: الوجود العسكري الأمريكي بالخليج مصدر انعدام الأمن والانقسامات في المنطقة ”انفانتينو”: مباراة مصر وإيران ستقام بشكل طبيعي

علي اغا الحاضر الغائب في قلوب عشاق الدراويش”تقرير“

علي أغا
علي أغا

مع مرور السنوات وتغير الأجيال ولازل الراحل "علي أغا" اسمة محفور في قلوب كل عشاق الدراويش  والكرة المصرية إلى أبد الدهر ويظل اسمة مرتبط ضمن أساطير صنعت اسم الدراويش

الراحل "علي أغا" واحد من اهم حراس المرمي  في صفوف القلعة الصفراء  في فترة الثمانينات و اطلق عليه الناقد كرة القدم المصرية الاخطبوط ،بسبب براعة في التصدي لكل الهجمات

وظل الاخطبوط "علي أغا "يدافع عن تيشرت الدراويش حتي وفاتة ،وارتبط اسمة بالجدعنة والشهامة وخفة الدم.

وترصد جريدة "الديار"خلال السطور التالية قصة اسطورة حراسة المرمي بالنادي الإسماعيلي  "علي أغا"

 نشأت علي محمد علي أغا.

من مواليد 26 نوفمبر 1957 بدء ناشئا في نادي الشمس و عمره 13 عاما و لعب لناديه  6 سنوات و تم اختياره حارس منتخب مصر للناشئين تحت 19 عاما و في بداية موسم ١٩٨٠ انتقل الي النادي الاسماعيلي مقابل عشرة الاف جنيه  

مشواره الدولي .

  إنضم للمنتخب القومي و لعب مباراة للمنتخب امام منتخب النرويج الودي في النرويج  في 10 سبتمبر 1985  و انتهت بفوز الفريق الضيف بثلاث اهداف نظيفة  و كان يلعب بالمنتخب من الدراويش علي اغا و عماد سليمان و علي غيط و ابو طالب العيسوي  و شهد المعسكر اصابة الكابتن محمد حازم و خرج من المعسكر قبل السفر الي اوسلو  و كان يدرب المنتخب القومي الكابتن شحتة  و الكابتن طه بصري

رحيل أسطورة حراسة المرمي علي أغا.

علي أغا حارس الاسماعيلي  رحمة الله عليه و الذي رحل عن دنيانا في فجر اليوم الاول من ديسمبر 1986،
و ذلك علي اثر تواجده في الحادث المؤلم بالسيارة المشئومة في 11 نوفمبر 1986  و التي رحل يومها الكابتن محمد حازم رحمة الله عليه و ايضا الإداري فاروق حسنين  و نجا من الحادث اللاعب محمود جابر و  لكن الكابتن علي أغا الذي فضل الجلوس بالمقعد الخلفي بالسيارة تعرض الي إصابة خطيرة استدعت نقله الي مستشفي المقاولون العرب و بقي تحت العلاج لفترة و تحسنت حالته و لكن الصدمة كانت فجر يوم الاثنين الموافق  الاول من ديسمبر 1986 ليلحق بالرفيق الأعلي