رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

زمن الفن الجميل

بالصور نجوم الزمن الجميل يحتفلون بعيد الأضحي

سامية جمال تختار خروف العيد
سامية جمال تختار خروف العيد

يحتفل المصريون بعيد الأضحى عادة بالأضحية التي كانت رمز الفداء لسيدنا إسماعيل من الذبح ،لذلك يحرص المصريون علي ذبح الاضحية لمن يملك القدرة المادية وكان فناني الزمن الفن الجميل يحتفلون بقدوم عيد الأضحى من خلال أختيار الأضحية والتقاط الصورة التذكارية معها ابهذه وبمناسبة عيد الأضحي المبارك، ونستعرض لك عزيزي القارئ   مجموعة من الصور النادرة لنجوم زمن الفن الجميل  والإحتفال بعيد الأضحى.

 احمد مظهر

الفنان احمد مظهر في لقطة طريفة مع خروف العيد

أحمد مظهر فارس السينما المصرية ،كان يعشق تربية الخيول فهو كان ظابطا في سلاح الفرسان بالجيش المصري، وكان يحرص على حسن معاملة الحيوانات والرفق بهم، وفي عيد الأضحي، كان يقوم بشراء الخروف كأضحية العيد قبل عدة أيام من قدوم عيد الأضحى، ويقوم بربطه داخل حديقة فيلته  في منطقة المريوطية بالهرم،وكان يحرص علي إطعام الخروف بنفسه، ويقوم بتمشيته يوميا في حديقة الفيلا حتى يأتي العيد.
وفي صورة نادرة يظهر الفنان احمد مظهر وهي يمتطي الخروف كأنه حصان.

سامية جمال

سامية جمال تختار خروف العيد

كانت الفنانة سامية جمال تحرص في كل عيد الأضحى على الذهاب بنفسها لتجار الماشية ويتقوم بإختيار الاضحية بنفسها، فمن المعروف انها نشات في بيئة ريفية حيث ولدت بمحافظة بني سويف، مما اعطاها خبرة في التفرقة بين أنواع الخراف و وتختار أفضلها للاضحية.
وفي صورة تذكارية نادرة تظهر الفنانة سامية جمال وهي تختار خروف.

صباح

صباح تحتضن خروف العيد

رغم ان الفنانة اللبنانية غير مسلمة، لكنها كانت حريصة المشاركة  في بعض الطقوس الاسلامية والاحتفال بعيد الأضحى، فكانت  تقوم بشراء الخروف وتذبحه وتوزعه على الفقراء والمحتاجين.

شكوكو

شكوكو وصورة طريفة مع خروف العيد

محمود شكوكو احد ابناء المناطق الشعبية بالقاهرة حيث تربي علي التكافل بين الجيران والحب ،لذلك كان يحرص علي شراء اضحية العيد وتوزيع اللحم علي الفقراء ، وفي هذه الصورة الطريقة يظهر شكوكو وهو يحاور خروف العيد ويلاحظ ان شكوكو قام بعمل لبس للخروف في لقطة طريفة

فريد الأطرش 

فريد الاطرش يقطع لحم الاضحية

كان الفنان فريد الأطرش يحرص خلال موسم عيد الأضحى على ان يقوم  بشراء الأضحية بنفسه وذبحها ويقوم بتوزيعها على المحتاجين والفقراء، وكان يعرف عن الموسيقار الراحل كرمه الشديد، وكان يقوم بشواء جزء من لحم الاضحية ودعوة زملائه الفنانين لتناول اللحم المشوي في بيته والاحتفال بعيد الأضحي وفي هذه الصورة يظهر وهو يقطع لحم الأضحية استعداداً لتوزيعها. 

مديحة يسرى ولبنى عبد العزيز 

لبني عبد العزيز مع خروف العيد

سمراء النيل مديحة يسري مع خروف العيد

يظهر في هذين الصورتين، الفنانة سمراء النيل مديحة يسرى وهي تحمل الاضحية في بهجة وسعادة، كما فعلت ذلك الفنانة لبنى عبدالعزيز وتظهر وهي تحتضن خروف العيد.

عبد الفتاح القصري 

عبد الفتاح القصري يختار اضحية العيد

كان نجم  الكوميديا عبد الفتاح القصري، من أكثر الفنانين حرصًا في عيد الأضحى على ان يقوم  بشراء الأضحية بنفسه وتوزيعها علي الفقراء والمساكين  وفي هذه الصورة يظهر القصري وهو يشتري عجل استعداداً لعيد الأضحى.


ريال سعودي درهم إماراتي دينار كويتي دولار أمريكي
4.19 4.28 52.24 15.7

الأكثر قراءة

زاوية رأى

تابعنا على تويتر