رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

زاوية رأى

من وحي الخيال ..

من وحي الخيال ..

في إمارة عبث ستان.. تم الاتفاق مع الشيخ إبراهيم أن يقوم بتحفيظ وتعليم الشباب أجمل الأشعار.. مع تدريبهم على حسن الإلقاء.... بعد أن تم إقالة الشيخ حسام.. لضعف المستوى وانخفاض مستوى الأداء. 


الاتفاق تم الساعه العاشرة مساء الثلاثاء... والشيخ إبراهيم نام سعيد مسرور.. ولم يبُح بالأمر إلا لابنه الصغير.. كابتن كريم.


فجأة.. ظهر الأربعاء.. وجد الشيخ إبراهيم.. ابنه كريم يخبره إنه  قد تم الإعلان في قناة التليفزيون.. الخاصة بإمارة عبث ستان.. عن تعيين مدرس جديد لتعليم الشباب.. وترقيه الأداء.. وإلغاء تعيين الشيخ إبراهيم.. دون إبداء الأسباب..!! 

عصفور شقي.... كان سهران على شباك رجل عجوز.. في فندق كبير بحي الزمالك.. سمع العصفور... حديث دار بين العجوز.. ومدرس أجنبي كبير.. يغريه بالحضور.. والعمل في إمارة عبث ستان... المكسب مضمون وبالدولار.... شرط أن يبقي المدرس الجديد... مقعد العجوز كمشرف ومستشار على تعليم الشباب.. مكافأة العجوز الشهرية 30 ألف دولار...... مكافأة المدرس أو المدرب الجديد حوالي 60 الف دولار شهريا له وحده .. زائد مرتبات باقي  الفريق.......!!

وهناك عمولة حلوة .. يتم توزيعها يسار ويمين على بعض الأحباء المهمين. 

العصفور بلغ الشيخ إبراهيم بكل التفاصيل... الشيخ إبراهيم حزين... من المهزلة التي تمت في قلب الليل.. باشتراك بعض شباب اللاعبين.. ومنهم لاعب شهير....... والتزم الشيخ إبراهيم الصمت... لكن عصفور الصفحة عرف من مصدر ما... أن الشيخ إبراهيم.. كتب رساله أو تقرير.. ورفعها إلى المسؤول الكبير.

تتجه النية الآن.. إلى إعطاء الفرصة مع ضيق الوقت.. إلى المدرس الجديد..... لعله يعبر بالشباب قناة الاختبار الأولي... وفي حاله وجود أي تقصير... سيتم استدعاء الشيخ إبراهيم...

أطرف مافي الأمر الآن...
أن هناك مناقشات تتم في هدوء، لمنع تسرب دقيق خبز البسطاء إلو التجار الجشعين .... ورفع الدعم الكبير عن خبز البسطاء... لضبط الميزانية السنوية... وفي نفس الوقت.. هناك مناقشات تتم في هدوء لتوفير سيولة شهرية.. لمرتبات مدرسين ومدربين الشباب بالدولار...... لا تبتسم أو تندهش... فكل السطور.. من وحي الخيال... في وطن عظيم.. اسمه الآن.. إمارة عبث ستان....... عبث ستان....!!


بقلم.. طبيب مصري.. محمد الأشقر.. القاهرة.


ريال سعودي درهم إماراتي دينار كويتي دولار أمريكي
4.19 4.28 52.24 15.7

زاوية رأى

تابعنا على تويتر