رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

زاوية رأى

أحمد سلام يكتب: يوميات ممنوعة

أحمد سلام
أحمد سلام

 

 

1- ماجري قبل الجمهورية الجديدة !

 

- ماجري لمصر منذ ثورة 23 يوليو1952 وحتي تداعيات ماجري في 25 يناير2011 وعلي هامش تصريحات رئيس الجمهورية مؤخرا عن مسببات الجمهورية الجديدة شعار هذه الأيام .

 

الأمر إذا إدانة لعهود توالت ومصر تكابد وهنا لابد من كتاب أسود للتاريخ تحت عنوان ماجري قبل الجمهورية الجديدة محوا لتاريخ سطرته الأهواء مجد الظلم والفساد والإستبداد في مشهد قاتم يلفظه الشعب المصري الذي يبتغي الحياة خلوا من الألم الذي توارثته أجيالا من المعذبين في الأرض.

 

2- الجامعات في بلد الشهادات !

 

عقب إعلان نتيجة الثانوية العامة تكشف أن بمصر جامعات خاصة وأهلية وفروع لجامعات أجنبية بالإضافة للجامعات الحكومية والعدد يصعب حصره ..اليقين أن مصر بلد شهادات حسب التعبير العبقري لعادل إمام في إحدي مسرحيات زمن الستينيات الذي كان فيه التعليم لم يزل كالماء والهواء!.

 

الجامعات الخاصة والأجنبية والأهلية للقادرين ماديا وسوف تستمر قوة الدفع لفرص أفضل للعمل وهنا الفقر في الوطن غربة وأي غربة !.

 

3- غلاء الأسعار ..وجع قومي !

 

نظرة إلي غلاء الأسعار تفتح باب الحديث عن غياب الرقابة علي الأسواق وهنا إستمرار لزمن الفتوة زكي رستم المتحكم في أسعار الفواكه والخضروات وهنا رعايا مولانا من يتحملون عاقبة جشع التجار عند بيع الخضروات والفواكه المانجو مثلا ثلاثون جنيها في مكان وعشرون لنفس الصنف في مكان آخر وعلي نفس الوتيرة البلح والطماطم وباقي الأنواع!.

لماذا لاتعاود التسعيرة الجبرية؟!

 

4- هوجة شراء اللاعبين !

 

 الأنباء المتواترة عن شراء لاعبين في الأهلي والزمالك وعموم أندية الدوري بمبالغ خرافية تستلزم أن ترفع الدولة يدها عن الدعم المادي للأندية في ظل فشل قطاعات الناشئين المفترض أنها السبيل الطبيعي لسد فراغات الفريق الأول لكرة القدم.

 

5- المدرب الأجنبي من جديد؟!

 

إقالة حسام البدري كانت ضرورة وهنا لماذا العودة للمدرب الأجنبي بنفقاته في ظل وجود بديل مصري أفضل من حسام البدري !.

 

6- أحمد رجب في ذكراه

 

مرت ذكري رحيل الكاتب الكبير الأستاذ أحمد رجب السابعة مرور الكرام حيث لم تشر إليها صحيفة الأخبار في عدد 12  سبتمبر ولو بنصف كلمة !.

 

المثير أن جريدة الأهرام من تذكرت وكتبت عن ذكري رحيل الأستاذ أحمد رجب في العمود اليومي في مثل هذا اليوم !.


ريال سعودي درهم إماراتي دينار كويتي دولار أمريكي
4.19 4.28 52.24 15.7

زاوية رأى

تابعنا على تويتر