رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

رياضة

صلاح يقود ليفربول للفوز 3-0 علي كربستال بالاس|تقرير

صلاح يقود ليفربول للفوز 3-0 علي كربستال بالاس|تقرير

حقق فريق ليفربول فوز  كبير 3-0, ضد فريق كريستال بالاس،في اللقاء الذي اقيم في الجولة الخامسة من منافسات الدوري الانجليزي لكرة القدم،وبدأت المباراة في تمام الساعة الرابعة عصرًا بتوقيت القاهرة على ملعب "أنفيلد"، بقيادة الحكم أندي مادلي.

 الشوط الاول

بدأ الشوط الاول بسيطرة كبيرة من لاعبي فريق ليفربول علي مجريات اللقاء،ولاحت فرصة خطيرة لفريق كريستال بالاس في الدقيقة الخامسة عندما وصلت كرة الي وليفرد زاها انقذها بصعوبة اليسون وحولها ركنية، بعد هذه الفرصة سيطر فريق الليفر تماما علي مجريات الشوط الاول وتمكن لاعبو الريدز من الاستحواذ علي الكرة.

وشكل لاعبو ليفربول ضغط هجومي مستمر علي دفاعات ومرمي فريق كريستال  ويشنوا هجمات متواصلة وسط دفاع قوي من لاعبي كريستال بالاس،وفي الدقيقة 37 يضيع جوتا فرصة محققة امام المرمي الخالي و يطيح بالكرة في السماء.
وفي الدقيقة 43 ينجح ساديو ماني في تسجيل هدف التقدم للريدز، وجاء هدف المباراة من ضربة ركنية لعبها صلاح بشكل خطير داخل المرمي انقذها حارس مرمي كريستال بالاس بصعوبة لتصل الي ماني ليضعها في المرمى وينتهي الشوط الاول بتقدم الليفر بهدف نظيف.

وكان الالماني يورجن كلوب نالمدير الفني للريدز قد اعلن التشكيل الأساسي للاعبين الذين سيخوضون مباراة كريستال بالاس في الجولة الخامسة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

الشوط الثاني
في الشوط الثاني واصل لاعبي ليفربول السيطرة علي مجريات المباراة واستمر في الضغط الهجومي علي مرمي فريق كريستال بالاس من اجل تعزيز هدف التقدم ،وفي الدقيقة 78, نجح الدولي المصري، محمد صلاح، جناح فريق ليفربول، في ترجمة مجهوده طوال المباراة وتمكن من تسجيل الهدف الثاني للريدز في شباك كريستال بالاس بالدوري الإنجليزي الممتاز.وجاء صلاح بعد كرة عائدة من فان دايك من داخل منطقة الجزاء، سددها مباشرةٍ في المرمى، وقام بخلع قميصه احتفالًا بالهدف، وحصل على بطاقة صفراء

وتمكن الدولي الغيني، نابي كيتا، لاعب وسط ليفربول، من تسجيل الهدف الثالث لفريقه في شباك كريستال بالاس، خلال مباراتهما بالدوري الإنجليزي الممتاز. وجاء الهدف في الدقيقة 89، بعد ركلة ركنية وصلت إلى نابي كيتا على حدود منطقة الجزاء، والنجم الغيني سددها بقوة في شباك الضيوف.

ويقود التشكيل جناح وقائد منتخب مصر محمد صلاح التشكيل الاساسي لفريق ليفربول في مواجهة كريستال بالاس، بجوار الثنائي الهجومي الآخر دييجو جوتا وساديو ماني، في ظل غياب روبرتو فيرمينو للإصابة.

بينما يغيب ترينت ألكسندر أرنولد بسبب المرض وسيلعب جيمس ميلنر بدلًا منه في مركز الظهير الأيمن، وتمت إراحة جويل ماتيب وعدم استدعاءه للمباراة

تشكيل ليفربول لمواجهة كريستال بالاس

حراسة المرمى: أليسون بيكر.
الدفاع: كوستاس تسيميكاس، فيرجيل فان دايك، إبراهيما كوناتي، جيمس ميلنر.

الوسط: تياجو ألكانتارا، فابينيو، جوردان هندرسون.

الهجوم: ساديو ماني، دييجو جوتا، محمد صلاح.

ويجلس على مقاعد البدلاء كلاً من: كيليهير، نابي كيتا، جو جوميز، ناثانيل فيليبس، أوكسلايد تشامبرلين، كورتس جونز، تاكومي مينامينو، أندي روبرتسون وديفوك أوريجي.


ريال سعودي درهم إماراتي دينار كويتي دولار أمريكي
4.19 4.28 52.24 15.7

زاوية رأى

تابعنا على تويتر