رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

فـن

الوايلي يطلق أغنية عدد السكان بأسلوب الموسيقى الإلكترونية الشعبية 

الوايلى
الوايلى

طرح المطرب المصري "الوايلي"، أغنيه جديدة بعنوان "عدد السكان" بمشاركة دنيا وائل وزيد خالد، عبر موقع الفيديوهات العالمي يوتيوب، و عدد من المنصات الالكترونية، حيث سجلت الأغنية أكثر من 30 ألف استماع على احدي المنصات خلال يومين فقط من إطلاقها.


ويصف كريم، المعروف بلقب الوايلي، موسيقاه بالقول: "أُقدم موسيقى غير مألوفة وتجريبية وسينمائية ومستقبلية وغاضبة. وبدأتُ في إنتاج الموسيقى التي تعكس تجربتي الصوتية أثناء إقامتي في حي الوايلي، حيث كان هدفي نقل بعض أصوات الضجيج التي نسمعها من حولنا في المدينة وتقديمها بإحساس موسيقي مميز". 
أطلق الوايلي على نفسه هذا الاسم تيمناً بالحي المصري الشعبي، وقد اكتسب شهرةً كبيرة خلال المراحل الأولى من الأزمة الصحية التي واجهها العالم في 2020. وجاءت أغنية "عدد السكان" كثمرة عدة جلسات موسيقية مع دنيا وائل وزيد خالد، وهي تعكس شخصية الوايلي الفريدة من نوعها، وتم إطلاقها بالتعاون مع وول أوف ساوند ريكوردز بالمملكة العربية السعودية. 


أما الجمجمة الخضراء التي اشتهر بها الوايلي فتمثل انعكاساً لتدفق الموسيقى والأفكار، في حين تشير الجمجمة بحد ذاتها إلى التغير الدائم الذي يطرأ على عالمي الموسيقى والتاريخ. 


ويعدّ الوايلي نجم بوب استثنائي بفضل إبداعاته البصرية متعددة الأبعاد وأسلوبه المبتكر في تقديم نفسه مثل اعتماد الجمجمة الخضراء، في سابقة هي الأولى من نوعها في مشهد البوب الحالي في المنطقة.


وأنتج الوايلي مجموعة من الأصوات، بما فيها موسيقى الرقص الإلكترونية وموسيقى التراب والبوب والراب والمهرجانات الشعبية. وتتناغم أحدث أغنياته المنفردة مع موسيقى الجهير والموسيقى الإلكترونية الشعبية والتي تشهد نجاحاً كبيراً في مصر والشرق الأوسط. وتجمع الموسيقى الإلكترونية الشعبية بين طابع موسيقى البانك التي اشتهرت في السبعينيات مع أسلوب الهيب هوب الحديث لابتكار نموذج موسيقي جديد وحيوي وجذاب. 


وتعكس "عدد السكان" ذلك بجدارة. وتبدأ هذه الأغنية الفريدة بموسيقى الجاز قبل أن تتخللها توليفات صوتية مميزة مع نغمات متعاقبة لأصوات غير مألوفة. ولا تلبث الإيقاعات الموسيقية أن تنبض بالحيوية مع توليفات عربية وإيقاعات جديدة لموسيقى الباس لاين..




ريال سعودي درهم إماراتي دينار كويتي دولار أمريكي
4.19 4.28 52.24 15.7

زاوية رأى

تابعنا على تويتر