الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

محافظات

إلتزام المواطنين بالأقصر بإرتداء الكمامة الطبية تطبيقا لقرار مجلس الوزراء

2020-05-30 11:29:37
أرشيفية
أرشيفية
مروة عبدالدايم

شهدت صيدليات محافظة الأقصر إقبالا واسعا من المواطنين خلال الفترة الجارية لشراء الكمامات الطبية والأدوات الوقائية، للوقاية من فيروس كورونا المستجد covid 19، وتطبيقا لقرار مجلس الوزراء بشأن ضرورة إلزام المواطنين بإرتداء الكمامة الطبية بدءاً من اليوم السبت.

وألزم قرار مجلس الوزراء في مادته ال 11 العاملين والمترددين على جميع الأسواق أو المحلات أو المنشآت الحكومية أو المنشآت الخاصة، أو البنوك، أو أثناء التواجد بجميع وسائل النقل الجماعية، سواء العامة أو الخاصة بإرتداء الكمامات الواقية، لحين صدور إشعار آخر.

ونص القرار في مادته ال 14 على أنه مع عدم الإخلال بأي عقوبة أشد تنص عليها القوانين المعمول بها، يعاقب كل من يخالف حكم المادة ال 11 من هذا القرار بغرامة لا تتجاوز أربعة آلاف جنيه ويعاقب كل من يخالف باقي أحكام هذا القرار بالحبس وبغرامة لا تتجاوز 4 آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.

اقرأ أيضا.. العادات والتقاليد التي تقتلها كورونا في عيد الفطر بالأقصرويبدأ العمل بالقرارات الجديدة المعلن عنها من قبل رئيس الوزراء ابتداءً من اليوم السبت 30 مايو الجاري.

مصر حسن حسنى محمد منير عادل إمام علاج فيروس كورونا محمد سراج الدين الكويت حالات كورونا في مصر اليوم وفاة رجاء الجداوي تقرير وزارة الصحة المصرية اليوم يسرا


إرسل لصديق