الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

صحة

طرق فعالة لحماية كبار السن في المنزل ضد فيروس كورونا

2020-07-10 22:06:51
حماية كبار السن من
حماية كبار السن من
الرفاعي عيد

أدى انتشار فيروس كورونا -19 التاجي، ومازال إلى جعل العالم يركع أمام جبروته وقوة انتشاره، الفيروس التاجي الجديد الذي يجتاح العالم جعل الناس يبقون متعاونين في منازلهم ويستمرون من أجل حياتهم.

لا يحتوي فيروس Covid-19 التاجي على شريط عمري، ولا يدخر شيئًا ، لكن المنظمات الصحية مثل منظمة الصحة العالمية ومراكز السيطرة على الأمراض في العالم، أوضحت أن كبار السن هم الأكثر عرضة للخطر، إذا كان لديك مواطن مسن في منزلك أو أحد والديك أو جدك ، فمن المحتمل أن تشعر بالقلق بشأن سلامتهم.

نحن نعلم مخاوف، ولهذا كتبنا إليك ذلك للمساعدة، اكتشف كيف يمكنك حماية كبار السن في عائلتك من فيروس كورونا الجديد والحفاظ على سلامتهم.

من هو الأكثر عرضة للخطر؟

كبار السن الذين يبلغون 65 عامًا أو أكثر هم الأكثر عرضة لخطر الإصابة بفيروس COVID-19 التاجي، كما أن كبار السن الذين يعانون من أي حالات طبية كامنة مثل السكري وأمراض الرئة وأمراض القلب معرضون أيضًا لخطر الإصابة بمضاعفات حادة إذا أصيبوا بالفيروس التاجي الجديد.

وفي حين أننا لا نستطيع السيطرة على تقليل المخاطر على كبار السن، يمكننا بالتأكيد على اتخاذ تدابير وقائية للحفاظ على سلامتهم، إليك الطريقة!

1- اتبع ممارسات النظافة الأساسية عند رعاية المسنين وحتى خلاف ذلك

إذا كنت تتابع بنشاط الأخبار المتعلقة بأزمة الفيروسات التاجية ، فأنت تعرف ما عليك القيام به. مجموعة من النصائح حول غسل اليدين أو استخدام معقم اليدين ، الذي يجب أن تكون على دراية به الآن ، لسبب ما.

أفضل شيء يمكنك القيام به لحماية نفسك وكبار السن في عائلتك هو الحفاظ على النظافة، اغسل يديك لمدة 20 ثانية على الأقل باستخدام الماء والصابون ، وأكثر من ذلك إذا كنت تعتني بشيخ في منزلك.

اغسل يديك قبل إعداد وجبات الطعام أو تقديمها ، قبل لمسها أو مساعدتها على الراحة على السرير. حثهم على اتباع نفس الممارسة ، للبقاء في أمان.

2- احصل على الحقائق الخاصة بك بشكل صحيح واشرحها لكبار السن

يتم تداول الكثير من المعلومات الخاطئة المتعلقة بالفيروس التاجي على Whatsapp ووسائل التواصل الاجتماعي الأخرى ، وهو أحد الأسباب التي تجعل غالبية الناس لا يزالون لا يفهمون خطورة هذا الوباء.

للحصول على المعلومات ذات الصلة ، قم بزيارة موقع منظمة الصحة العالمية وإبلاغ كبار السن وكل فرد في عائلتك بالحذر واتخاذ الإجراءات الوقائية.

امرأة عجوز تقرأ عن الفيروس التاجي

3- ممارسة التباعد الاجتماعي

إذا كان شخصًا مسنًا في عائلتك اجتماعيًا جدًا بشكل عام ، فإننا نتفهم (بصدق ، نحن نفعل) أنه سيكون من الصعب عليك منعهم من الخروج لجلسات لقائهم المنتظمة، ومع ذلك ، سيكون عليك بذل قصارى جهدك لمنعهم من الخروج في الهواء الطلق - لا توجد طريقة حول ذلك.

لا يمكن التشديد بما فيه الكفاية على أهمية التباعد الاجتماعي ، خاصةً أثناء تفشي فيروسات التاجية COVID-19. المسافة الاجتماعية هي جهد يبذله المواطنون في جميع أنحاء العالم لإبطاء انتشار الفيروس.

كما لا يمكن أن يمنع البقاء في المنزل المرء من الإصابة بهذه العدوى المميتة فحسب ، بل يمكن أن يساعد أيضًا في تقليل عدد المصابين بشكل عام ، وترك مساحة في المستشفيات لعلاج الحالات الخطيرة وتقليل عدد الوفيات أيضًا!

4- تجنب التفاعل الجسدي مع المسنين

في حين أن الحصول على العناق من أطفالهم وأحفادهم يجعل المسنين يشعرون بأنهم مميزون ، فمن الأفضل أن تحفظ هذه العناق حتى يتراجع فيروس COVID-19 التاجي، تجنب المصافحة أو احتضان كبار السن دون داع.

حافظ على مسافة آمنة منهم للحفاظ على سلامتهم ، خاصة إذا كنت لا تزال تخرج للعمل يوميًا أو للقيام بالمهمات. بالطبع ، لا يزال بإمكانك جعلهم يشعرون بأنهم محبوبون بطرق أخرى ، فالكلمة اللطيفة والإيماءة الجميلة يجب أن تعمل أيضًا!

5- تأكد من تناول الطعام الصحي

أحد الأسباب التي تجعل كبار السن هم الأكثر عرضة لخطر الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية COVID-19 هو انخفاض المناعة لديهم. بينما في السنوات الناضجة ، لا يمكن للمرء أن يكون لديه جهاز مناعة مثل شاب يبلغ من العمر 20 عامًا ، ولكن يمكن للمرء أن يأكل بشكل صحي ويحاول إبقاء مستويات مناعته تحت السيطرة.

لذا تأكد من أن كبار السن في عائلتك يأكلون فقط الأطعمة الصحية ، وأثناء تناولك لها ، فأنت تأكل بصحة جيدة أيضًا! لماذا لا تأخذ هذا الوقت للحفاظ على صحة جسمك من الداخل ؟!

6- اغسل ملابسهم بشكل منفصل وتأكد من أنهم يرتدون ملابس مغسولة كلما تغيروا

اغسل ملابس كبار السن بشكل منفصل ، واستخدم مطهرًا إن أمكن، أعطهم مناشف حمام منفصلة ومناشف يد، تعقيم غرفهم والأشياء التي يكثر استخدامها من قبلهم.

7- تطهير منزلك

قم بتطهير الأسطح والأشياء التي يتم لمسها بشكل متكرر في منزلك، قم بتنظيف وتطهير الأسطح والأشياء التي يتم لمسها بشكل متكرر، فقط لتوخي الحذر.

تنظيف مقابض الأبواب في المنزل

8- لا تعتني بالمسنين إذا كنت مريضا

سواء كنت سعالًا خفيفًا أو حمى ، إذا كنت مريضًا ، تجنب رعاية كبار السن. اعزل نفسك وافحص نفسك ، خاصة في هذه الأوقات التي يمكن أن تشير فيها الأعراض الشبيهة بالإنفلونزا إلى شيء خطير مثل COVID-19 التاجي، لا تغامر ، وتجنب زيارة شيوخك وحمايتهم بأفضل ما لديك.

9. قم بإلغاء جميع مواعيد الطبيب غير الضرورية التي قد يكون لدى كبار السن.

يجب تعليق أي زيارات طبية إذا أمكن ذلك، إذا لزم الأمر ، حاول الحصول على طبيب لزيارة المنزل بدلاً من خروج المسن.

هذه بعض الإجراءات التي يمكنك اتخاذها للحفاظ على سلامة أحبائك، قد يكون من الصعب إقناعهم بالبقاء في مكانهم وقد تجد نفسك تتعامل مع أحد كبار السن العنيدين ، ولكن الحب القاسي هو المخرج الوحيد في بعض الأحيان.

قبل كل شيء ، تحدث معهم بلطف واشرح بصبر، ما هي آثار الاستمرار في روتينهم المنتظم. أجب عن أي أسئلة قد تكون لديهم وأرشدهم بلا هوادة إلى اتخاذ القرارات الصحيحة خلال هذا الوقت.

إذا فشل كل شيء، اسحب البطاقة العاطفية ، وأخبرهم بأنك خائف من أنك ستفقدهم، وستجد على الأرجح أنهم سيأخذون في الاعتبار على الأقل نداءك باهتمام.


إرسل لصديق