الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

فـن

ناصر عبد الحفيظ : قصور الثقافة وراء انتشار الفن الهابط

2020-08-06 21:41:20
ناصر عبدالحفيظ
ناصر عبدالحفيظ
ياسمين محمد

استضافت الإعلامية دينا السعيد الفنان الكوميدي والكاتب الصحفى ناصر عبد الحفيظ في برنامج حدوتة وطن على قناة الصحة والجمال الذي يعرض على هواء مباشرة كل يوم الأربعاء الساعة 11 صباحاً.

صرح الفنان والكاتب الصحفى ناصر عبد الحفيظ عن مسرحية وجوه في لقائه مع الإعلامية دينا السعيد. قال الفنان ناصر عبد الحفيظ :" أن مسرحية وجوه مازالت عايشة لحد الآن مع أن تم عرضها من عام 2011، 2012م.

كشف ناصر عن القضية التي تناقشها المسرحية وهي أن الوجوه التي تتغير من حوالينا ولكن بشكل يحمل الكوميديا. أضاف عبد الحفيظ: السبب في تواجد مسرحية وجوه لحد الآن هو أن معظم العالم والبلدان العربية شاهدات تغيرات غير عادية علي سبيل المثال اكتشاف وجه الإخوان الحقيقي".

استكمل عبد الحفيظ:" تفاعل الجمهور مع عرض مسرحية وجوه الذي يتكلم عن تغير الناس وأكد أن لم نناقش أي قضية سياسية ولكن الجمهور هو الذي يقرأ الرسالة البسيطة إلي الرسالة أعمق .

وقدم الفنان ناصر عبد الحفيظ رسالة شكر إلي وزيرة الثقافة دكتورة إيناس عبد الدايم وأشار إلى أن مسرحية سيرة حب من اختيارها . وجهة عبد الحفيظ رسالة لمحاربة الفن الهابط قائلاً :" من وجهه نظري الصغيرة أن يوجد تقصير في قصور الثقافة المصرية احنا نمتلك أكبر اسطور ثقافة المصرية فكرة أننا ننتظر قصور الثقافة لعرض العمل فني لمطرب أو للفرقة شعبية يعرض 15 يوم ثم تغلق أبوابها ثم نتظر السنة المالية الجديدة.

أختم عبد الحفيظ:"انا اتمنى فتح احتكاك الثقافة مثل أماكن أخرى تستثمر في الثقافة على الثقافة أن تزود دخلها وتزود من دخل وزارة المالية ويعود الربح على أبناء الهيئة قصور الثقافة وتصبح شعلة نشاط وهذا تعتبر جبهة لمحاربة ظاهرة التطرف الفكري.

واقرأ ناصر عبد الحفيظ يكشف عن سبب قبوله دور عبد الرحمن الأبنودي


إرسل لصديق