الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

اقتصاد

روسيا تسجل 16 % زيادة فى صادرات الوقود فى يوليو

2020-08-09 13:18:14
ندى محمد ايوب

أظهرت بيانات من رفينيتيف أيكون ومتعاملين استمرار روسيا في زيادة صادرات زيت الوقود إلى الولايات المتحدة، لترتفع 16% في يوليو تموز مقارنة مع يونيو حزيران، إلى 1.078 مليون طن، ولتحل محل إمدادات نفط خام من فنزويلا.

وتدعم الطلب على زيت الوقود الروسي أيضا بفضل سعره المغري وتكاليف الشحن المتدنية، حسبما نشرت سي ان بي سي العربية. وكانت الولايات المتحدة فرضت عقوبات على النفط الفنزويلي العام الماضي في مسعى لتضييق الخناق على الرئيس نيكولاس مادورو.

وفي مواجهة انخفاض حاد في الإيرادات، حولت كراكاس اتجاه بعد الإمدادات. ولأن مصافي تكرير أميركية عديدة تعالج الخامات الثقيلة، زادت الولايات المتحدة مشتريات زيت الوقود، بما في ذلك من روسيا.

اقرا ايضا.. جولدن تكس تكبد خسائر تتخطى 23 مليون نهاية السنة المالية

وتضاعفت الإمدادات القادمة من موسكو لمثليها إلى 11 مليون طن العام الماضي مقارنة مع 2018، وفقا لبيانات رفينيتيف أيكون. هذا وتستخدم المصافي في الولايات المتحدة زيت الوقود الروسي بالأساس كلقيم لمزيد من التكرير ولوقود السفن.

وتأتي معظم شحنات زيت الوقود الروسي إلى الولايات المتحدة من ميناء أوست-لوجا على بحر البلطيق، وفقا لبيانات رفينيتيف أيكون. وفي الفترة من يناير كانون الثاني إلى يوليو تموز، وردت روسيا 6.4 مليون طن من زيت الوقود إلى الولايات المتحدة، متجهة بذلك صوب مضاهاة المستوى القياسي المرتفع لإمدادات 2019، حسبما تظهره الأرقام

مصطفي حفناوي_ما وراءالطبيعة_فيروز_حريق مدينة نصر_اسعار الذهب اليوم السبت_حريق الدائري_موعد انتخابات مجلس الشيوخ_كريستيانو رونالدو_هند رستم_هند عبد الحليم


إرسل لصديق