الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

أخبار

ياسمين فؤاد: الحملة تفتح افاق جديدة للسياحة البيئية المستدامة فى مصر

2020-09-25 18:42:45
وفاء محمد

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أن الحملة تفتح افاق جديدة للسياحة البيئية المستدامة فى مصر كأحد نتائج استراتيجية وزارة البيئة لتطوير المحميات التى تم تنفيذها خلال الفترة الماضية لتطوير البنية التحتية والخدمات المقدمة للزوار بعدد ١٣ محمية ومنها إنشاء مركز الزوار بمحمية رأس محمد ومحميات الفيوم، ودمج المجتمع المحلي بالمحميات في انشطتها لتنميتها اقتصاديا واجتماعيا بتوفير فرص عمل مستدامة لهم، بما عمل على رفع معدل دخل سكان محميات الفيوم ووادي الجمال بما يترواح بين ١٢٦٪ - ٤٦٠٪ في عام واحد.

وأشارت وزيرة البيئة إلى أن ملف المحميات الطبيعية يحظى باهتمام ودعم القيادة السياسية لأهميتها وبالتالى يتم تطويرها وإدارتها وفق النظم العالمية للحفاظ عليها وتعظيم التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية وصون ما تزخر به مصر من تنوع بيولوجي بما يدعم البيئة و الاقتصاد القومى بجذب مزيد من الاستثمارات فى قطاع السياحة البيئية.

بما يتضمنه من انشطة متعددة منها التخييم والغوص ومراقبة النجوم ومراقبة الطيور و غيرها و يعمل على جذب محبى تلك السياحة من مختلف بلاد العالم للتعرف على الطبيعة الفريدة و الثقافة المميزة لها بالمحميات الطبيعية بمصر.

خاص..رئيس اتحاد دار علوم القاهرة : الكلية تعمل علي تثقيف الطلاب وترسيخ روح الوطنية

استون فيلا-نتائج مبارايات اليوم-البنك المركزي-قرار مجلس الوزراء اليوم-كريم فهمي-المظاهرات-ليفربول-بايرن ميونخ-الوداد-التعاون السعودي


إرسل لصديق