الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

محافظات

إستعداد إدارة المتوطنة بالفيوم لحملة القضاء على الديدان المعوية بين تلاميذ المدارس

2020-10-28 21:33:02
الفيوم
الفيوم
مروة مصطفى

تستعد إدارة المتوطنة بالفيوم لحملة القضاء على الديدان المعوية بين تلاميذ المدارس وذلك تحت رعاية الدكتورة أميمه محمد عباس وكيل وزارة الصحة بالفيوم ، واستمرارا لحملات إدارة المتوطنة للقضاء على الطفيليات المعوية .

عقد اليوم الدكتور محمد عبد التواب زايــد مدير إدارة الإمراض المتوطنة بالمديرية اجتماعا هاما بحضور الدكتورة شيماء فتحي مسئول البلهارسيا والأستاذة وداد محمد إبراهيم المراجع المعملي الأول بالمديرية ,, وشمل جميع مراجعي المعامل ومسئولي البلهارسيا والطفيليات المعوية بالإدارات الصحية المختلفة بالمحافظة ,,وذكر الدكتور محمد زايـــد خلال الاجتماع أنه سيتم تنفيذ الحملة القومية للقضاء على الديدان المعوية في الفترة من 8 حتى 19 نوفمبر 2020 ، لتلاميذ المرحلة الابتدائية للمدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية،ورياض الأطفال بمراكز ومدن المحافظة.

وأوضح أيضا ، أن الحملة تستهدف القضاء على الديدان المعوية بين تلاميذ المدارس، وحماية أطفالنا من مضاعفات عدوى الديدان المعوية وتوعية التلاميذ بطرق تجنب الإصابة، ومدى خطورة الإصابة بها والأثر السلبي على صحة التلاميذ.

وأشارت الأستاذة وداد محمد إبراهيم المراجع المعمى الأول بالمديرية إلى أنه تم الانتهاء من الاستعدادات النهائية للحملة والتي تستهدف 552000 من طلاب المدارس الابتدائية ، لافتة أنه ستعطى جرعات " التجريع" للتلاميذ بالمجان من خلال فرق مدربة من الإدارات الصحية، للمرور على المدارس بمراكز ومدن المحافظة.

وأن العقار المستخدم في الحملة هو عقار "الميبندازول" وهو آمن وفعال ضد الديدان المعوية، وهو قرص واحد في الجرعة قابل للمضغ ذو طعم مقبول، ولا توجد له أي آثار جانبية،

كما أكدت على عدم التجريع في حالة تناول التلميذ عقار الفلاجيل ( الميترونيدازول ) كما أن للحملة مردود إيجابي بالغ على صحة التلاميذ ومعدلات نموهم في تلك المرحلة العمرية المهمة.

وكيل الطب البيطري بالفيوم: خطة مُحكمة لتطوير ورفع كفاءة المجازر بالمحافظة.. وحملات مستمرة لضبط اللحوم الفاسدة

رانيا يوسف_مانشستر سيتي_بارتوميو_تهنئة المولد النبوي_أتليتكو مدريد_ Bayern Munich _ ترتيب دوري أبطال أوروبا_ليفربول


إرسل لصديق