الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

محافظات

صحة الدقهلية تكثيف  الحملات على منافذ تقديم المواد الغذائية بمدينة المنصورة

2020-10-29 16:21:43
جانب من الحدث
جانب من الحدث
إيمان محمود

وجه د سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية الإدارة العامة لمراقبة الأغذية ومكاتب مراقبة الأغذية بالقيام بتنفيذ خطة شاملة للرقابة على منافذ الأغذية المختلفة ،والتى تشمل المحلات ،المطاعم ،المخابز .السوبر ماركت ،الباعة الجائلين

يأتي ذلك بناء على توجيهات معالى ا. د ايمن مختار محافظ الدقهلية بعمل حملات رقابية مكثفة على منافذ تقديم الاغذية على مستوى المحافظة، حيث قامت الفرق التفتيشية بمدينة المنصورة بالمرور اليوم على مجموعة من المنافذ.

وذلك من خلال المرور الميدانى وأسفرت الحملة عن الآتى : المرور على 4 منشآت غذائية ،وتم تحرير عدد 3 محضر جنح صحية لنقص الاشتراطات الصحية وعدم حمل شهادات صحية ،وتم سحب عينات أغذية متنوعة.

كما تم إعدام 15 كيلو اجبان ومنتجات البان واغذية مختلفة و10 لتر عصائر والبان غير صالحة للإستهلاك الأدمي للتغير فى الخواص الطبيعية ،وتم عمل محاضر غلق إدارى للمنشآت الغذائية التي تدار بدون ترخيص وتم اتخاذ الإجراءات القانونية للغلق الإدارى.

ومن جانبة أكد الدكتور سعد مكى أنة تم إعداد الخطة الرقابية على منافذ تداول الأغذية لتستمر على مدار الأيام القادمة ،

كما وجه سيادته إدارة السن المدرسى وإدارات الثقافة الصحية بعمل ندوات تثقيفية للتوعية بخطورة تناول المواد الغذائية من الباعة الجائلين خصوصا لتلاميذ المدارس وذلك حفاظا على صحتهم.

أقرا أيضا:مصرع شخص دهسا أسفل عجلات القطار بسندوب بالدقهلية


إرسل لصديق