الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

تـوك شــو

محاضرة للدكتور أيمن عامر بعنوان ”الإبداع ومواجهة التطرف” .. الليلة

2020-10-29 19:41:41
محاضرة قصيرة
محاضرة قصيرة
مروة بدران

تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة المصرية؛ يتشرف الدكتور هشام عزمي الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة؛ بدعوة حضراتكم لمتابعة محاضرة بعنوان: "الإبداع ومواجهة التطرف" للدكتور أيمن عامر؛ وذلك في إطار الفعاليات الثقافية التي تنظمها لجنة الفنون التشكيلية والعمارة برئاسة الدكتورة دليلة الكرداني، وضمن سلسلة محاضرات:( دور الفنون والعمارة في مواجهة التطرف)؛ والتي تشرف على تنظيمها الدكتورة سهير عثمان، وذلك في تمام السابعة مساء الخميس 29 أكتوبر الحالى.

وتتضمن السلسلة محاضرات قصيرة يلقيها أعلام الفنون التشكيلية والعمارة في مصر حول دور الفنون في مواجهة التطرف الفكري ودعم وتعزيز القيم الإيجابية.

وكانت لجنة الفنون التشكيلية والعمارة قد اقترحت إقامة فعاليتين منفصلتين تعرض أونلاين في إطار المبادرة التي أطلقنها وزيرة الثقافة بعنوان (الثقافة بين ايديك).

تتضمن الفعالية الأولى : أفلام تسجيلية ووثائقية للتعريف برموز الفنون التشكيلية والعمارة في مصر

فيما تدور الفعالية الثانية والتي تتضمن محاضرة اليوم حول "الفنون ودورها في مواجهة التطرف.

والدكتور أيمن عامر من مواليد القاهرة 1968، وحصل على بكالوريوس كلية الفنون التطبيقية تخصص نحت عام 1991 ، وهو عضو نقابة الفنون التشكيلية، وشارك في بعض المعارض المحلية والدولية مثل المعرض العام للفنون التشكيلية الثانى والعشرون 1991، ومعرض القاهرة الدولي الأول للخزف بالقاهرة عام 1992، ومعرض بينالي القاهرة الدولي الثاني للخزف عام 1994 والثالث عام 1996.

كما أن اسمه أدرج بموسوعة صالون الشباب الجزء الأول من إعداد الدكتور صبحي الشاروني من إصدار قطاع الفنون التشكيلية عام 1994.

اقرأ أيضا.. بالفيديو... قصر ”البارون” يستعيد رونقه وجماله بعد عملية ترميمه

هذا وقد خصص المجلس يومي (الإثنين والخميس) من كل أسبوع وفي تمام السابعة مساء لبث فعاليات لجنة الفنون التشكيلية والعمارة؛ وذلك من خلال صفحة أمانة المؤتمرات على الفيسبوك وقناتها على اليوتيوب.

وجدير بالذكر أن المجلس سوف يقدم الشاعرة رشا أحمد ضمن مبادرة شاعر كل يوم والتي تنظمها لجنة الشعر بالمجلس الأعلى للثقافة برئاسة الدكتور محمد أبو الفضل بدران، حيث تقدم عدة قصلئد شعرية وهي: "هكذا استطعت إيهامك أني شاعرة - ما أفعله عادة - الذين قفزوا فوق روحي- رجل يكفي- إلى رولان بارت"، وذلك في تمام الساعة السادسة مساء السبت القادم الموافق 31 أكتوبر الحالي.

شاهد في موعد البث من هنا

مانشستر يونايتد-حلاوة المولد- chelsea-عثمان 31-محمد دياب-رانيا يوسف-محمد صلاح-مواد النبي


إرسل لصديق