الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

الأدب والثقافة

مكتبة البحر الأعظم تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

2020-10-30 14:33:33
فرع ثقافة الجيزة
فرع ثقافة الجيزة
همت مصطفى

قدمت الهيئة العامة لقصور الثقافة عدد من الأنشطة الفنية والثقافية بفرع ثقافة الجيزة ومن بين هذه الأنشطة احتفلت مكتبة البحر الأعظم بذكرى المولد النبوي الشريف ، بحضور رئيس إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي ومدير عام الفرع والتي قدمت ورشة ومعرض للفنون التشكيلية، إلى جانب تقديم عرض غنائي موسيقي لمواهب المكتبة .

ونفذت مكتبة القطوري و مكتبة الكوم الأحمر مجموعة متنوعة من المسابقات الثقافية، الأولى تضمنت أسئلة في المعلومات التاريخية عن تاريخ مصر القديم والحديث، بينما تضمنت الأخرى أسئلة في المعلومات العامة حول الزراعة، ونفذ مركز "أحمد عرابي " ومكتبة " ساقية مكي "، ورشتين للفنون التشكيلية، تضمنت الأولى تصميم وجه مهرج باستخدام الفوم جليتر، والأخرى لتصميم "عروسة المولد" لتجسيد مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، بينما نفذت مكتبة كفر حكيم ورشة حكي بعنوان"المولد النبوي الشريف"، إلى جانب محاضرة بعنوان "دور المرأة في التنشئة السليمة للطفل".

وناقشت مكتبة صول الثقافية كتاب "قصص الأنبياء"، تناول الحديث عن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم من الدعوة إلى الهجرة، إلى جانب تنفيذ ورشة فنون تشكيلية لتصميم "عروسة المولد".

واقرأ أيضًا/ وزيرة الثقافة تشهد مسرحية ” أفراح القبة ” بالمسرح العائم

مريهان حسين_عايدة رياض_مسلسل نمرة اتنين_حادث نيس_مدينة نيس الفرنسية_نهائى دورى أبطال إفريقيا_حلاوة المولد_تشيلسى_باريس سان جير مان_اللهم صل على سيدنا محمد_الصلاة على النبي


إرسل لصديق