الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

تـوك شــو

تعرف على أخبار التوك شو اليوم

2020-11-24 00:04:49
أرشيفية
أرشيفية
شريف عبدالعليم- حسين السيد

قالت داليا زيادة، مدير مركز الدراسات الديمقراطية الحرة، إن الملف الحقوقي سيكون حاضرا في العلاقات المصرية الأمريكية بعد فوز جو بايدن.

وتابعت خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد «أطمئن المواطنين مصر في عهد الرئيس السيسي غير ما كانت عليه من قبل»، مشيدة بجهود الرئيس السيسي في القضاء على العشوائيات.

وانتقدت زيادة المجلس القومي لحقوق الإنسان قائلة «يضم أعضاء تعمل ضد الدولة، ويتقاضون رواتب للعمل ضد مصر»، مؤكدة أن المعركة المقبلة حقوقية بالكامل.

قال الدكتور محمد نصر الدين علام، وزير الري والموارد المائية الأسبق، إن أثيوبيا لا تعترف بحصة مصر من المياه رغم أنها من 7آلاف عام والبالغة نحو 55.5 مليار متر مكعب من المياه. وتابع خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن مصر تشجع التنمية في الدول الأفريقية بشرط عدم تهديد الأمن المائي المصري.

وعبر الدكتور محمد نصر الدين علام، وزير الري والموارد المائية الأسبق، عن استغرابه من موقف السودان، حيث إن نقص حصة مصر من المياه ستؤثر سلبا على السودان وأوضح أن أثيوبيا تسعى لإرضاء السودان لتصبح مصر منفردة في المفاوضات، لافتا إلى أن سدود الكهرباء فشلت العديد من دول العالم وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية. وأوضح الدكتور محمد نصر الدين علام، وزير الري والموارد المائية الأسبق، أن السودان أهم دولة عربية بالنسبة لمصر على مدار التاريخ . قال الإعلامي أحمد موسى، إن العالم لم ينتفض ويتعاطف مع شهداء مصر، مثلما حدث حينما ألقي القبض على 3 أشخاص يعملون بالمبادرة المصرية للحقوق الشخصية.

وأوضح موسى خلال برنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد أن المبادرة المذكورة استقبلت سفراء ألمانيا والدنمارك وبلجيكا وسويسرا وفرنسا والقائمين بأعمال عدد من سفراء دول أخرى»، مشيرا إلى أن السفراء أعلنوا أن اللقاء ناقش ملف حقوق الإنسان في مصر معلقا «أنتو مالكم».

وتساءل «هل هذه الدول حدثتنا عن التعليم أو التنمية أو محو الأمية بمصر ؟ ولماذا الآن الحديث عن ملف حقوق الإنسان»، متابعا «ليس لدينا معتقلون، هناك أوامر ضبط وتحقيقات من قبل النيابة». وأكمل «حينما تتلقى منظمة تمويلا دون توفيق أوضاعها القانونية وتتلقى تمويل فهذه جريمة»، متابعا «دول كثيرة تعرب عن قلقها من ضبط أعضاء المبادرة المصرية، كونهم يعملون ضد مصر، حتى محمد البرادعي اللي نايم في العسل قرر يهيص ويتكلم».

ووجه موسى رسالة إلى البرادعي تعليقا على منشوره بشأن إلقاء القبض على المبادرة المصرية قائلا: «أنت كذاب يا برادعي، وبقولك انزل مصر الأحذية اللي اضربت بيها في 2012 لسه موجودة، مصر لا تتلقى تعليمات من أحد وستنفذ القانون».

وأضاف «مصر وقيادتها لا تتعرض لضغوط أبدا، المجلس القومي لحقوق الإنسان نائم ولا يتحدث عن الهجمات التي تتعرض لها مصر»، متسائلا «هل أعضائه بياخدوا مرتبات وخلاص وأردف «هذا وقت ظهور العملاء، ومنتظر رد فعل أعضاء مجلسي الشيوخ والنواب اللي مش شايفه لغاية دلوقتي».

وأكد أن منظمة المبادرة المصرية للحقوق الشخصية لم تقدم أي دور اجتماعي على مدار 18 سنة، معلقا «المبادرة تسعى فقط إلى تغيير تركيبة مصر الدولة الإسلامية الكبيرة وتطبيق المثلية الجنسية والشذوذ، هل إحنا هنخاف من أمريكا وأوروبا ومش هنخاف من ربنا».

قال حسن خلف الله، رئيس رابطة النقاد الرياضيين، إن لجنة الأخلاقيات في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، قررت إيقاف أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) بسبب سوء السلوك المالي. وأضاف حسن خلف الله، خلال برنامج «صالة التحرير» التي تقدمه رشا مجدي على قناة « صدى البلد»، إن الفيفا قرر إيقاف أحمد أحمد عن مزاولة مهام عمله لمدة 5 سنوات بعد ثبوت فساده المالي وبالتالي، يفقد منصبه كرئيس للكاف، وكنائب لجياني إنفانتينو رئيس الفيفا، ولن يستطيع خوض منافسات الاتحاد الإفريقي المقبلة في شهر مارس. وأوضح حسن خلف الله، إن احمد أحمد ثبت تربحه من منصبه، وحصوله على عمولات وهدايا علاوة على قيامة بزيادة راتبه، وهو مايعد خرقا للائحة الأخلاقيات الخاصة بـ فيفا. واندهش رئيس رابطة النقاد الرياضيين، عن تواجد أحمد أحمد، في منصبه طيلة هذه الفترة، رغم اكتشاف فاطمة سامورا الأمينة العامة للاتحاد الدولي للكرة، لفساده وخرقه للوائح منذ مايزيد عن عام تقريبا.

ورجح خلف الله، إن يكون السبب الرئيسي من استمرار أحمد احمد حتى السنة الرابعة من ولايته، كرئيس للكاف، هو ابرام العديد من العقود الخاصة بالبث التليفزيوني، لعدد من البطولات، ليحصل من ورائها مع عدد من مساعديه وعدد من المسئولين بالفيفا، على الكثير من العمولات.

تعرف على نشاط جامعة القاهرة في أسبوع


إرسل لصديق