الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

حـــوادث

أولى جلسات محاكمة 11 متهما بـ ”التعدي على الشرطة” في العياط.. بعد قليل

2021-01-21 10:05:29
هاجر رمضان

تنظر الدائرة الأولى إرهاب، المنعقدة بمجمع محاكم طره، اليوم الخميس 21 يناير، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، أولى جلسات محاكمة 11 متهما في ارتكابهم جريمة التظاهر بدون تصريح والتجمهر واستعمال القوة والعنف ضد قوات الشرطة وترويع المواطنين في عام 2016 بمركز العياط بمحافظة الجيزة.


وكانت تحقيقات النيابة العامة، قد كشفت قيام المتهمين «أحمد. س»، 21 عاما، «رمضان. م»، 17 عاما، عامل، «حسام. م»، 26 عاما، عامل، «أحمد. م»، 33 عاما، ميكانيكي، «عبدالرحمن. م»، 20 عاما، سائق، «سامي. ن»، 30 عاما، عامل، «أحمد. م»، 20 عاما، فلاح، «محمد. ص»، 30 عاما، محاسب، «سلامة. م»، 40 عاما، صاحب محل، «طه. خ»، 19 عاما، طالب، «كريم. خ»، 18 عاما، طالب في يوم 11 نوفمبر 2016 ارتكبوا وآخرون مجهولون عملا إرهابيا بان تظاهروا واستخدموا القوة والعنف والترويع بداخل البلاد بغرض الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر، وألقوا الرعب بين المواطنين وعرضوا حياتهم وحرياتهم للخطر، ولكونهم من المشاركين في تظاهرة غير مصرح بها حال حيازتهم لأدوات «حجارة» أخلوا بالأمن والنظام العام وعطلوا مصالح المواطنين وعرقلوا حركة المرور.

العثور على رضيعة مجهولة الهوية في قنا

وأضافت التحقيقات قيامهم باستعمال القوة والعنف مع موظفين عموميين مأمور ضبط قضائي من أفراد الشرطة أثناء مباشرتهم لعملهم بمنع التظاهر من قطع الطريق واجبر القوات دون وجه حق على الامتناع عن تأدية عمل من أعمال وظيفتهم بأن تعدوا عليهم بإلقاء الحجارة صوبهم فاحدثوا إصابتهم ولم يكملوا مبتغاهم لحضور قوات الأمن المركزي والتمكن من ضبطهم وضربوا قوات الشرطة عمدا مع سبق الإصرار بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على التعدي على أي من رجال الشرطة أثناء ضبطهم، وتعدوا علي المارة من المواطنين وأهالي وقاطني قرية «باجة الشيخ» مركز العياط مما تسبب في إلقاء الرعب في نفوسهم والمساس بحريتهم بقصد ترويعهم وفرض السطوة عليهم وتعريض حياتهم للخطر، واشتركوا في تجمهر مؤلف من أكثر من 5 أشخاص الغرض منه التأثير على السلطات في أعمالها وجعل السلم العام في خطر ولم يستجيبوا لقوات الشرطة في فض التظاهر.


إرسل لصديق