الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

أخبار

أسامة سرايا: الدولة المصرية قامت بانسحابات تكتيكية في يناير لحين عودة الوعي للشارع

2021-01-24 22:55:40
وفاء محمد

قال الكاتب الصحفي، أسامة سرايا، رئيس تحرير جريدة الأهرام الأسبق، إن الدولة المصرية تعرضت لضربة قاسية ومخيفة في عام 2011، ووصل جماعة الإخوان الإرهابية لسدة الحكم، مضيفا أن مصر استطاعت سريعا في لم الشتات الذي تعرضت له.

وأضاف سرايا، في حديثه لقناة "الغد"، أن الدولة المصرية نجحت باقتدار في إدارة الصراع في الشارع كذلك التدخل الخارجي سواء الإقليمي أو الدولي بحكمة كبيرة بحيث لا تدمر الدولة وتنهار كما ضن البعض بأن الدولة المصرية انتهت تماما. وأشار رئيس تحرير جريدة الأهرام الأسبق، إلى أن الدولة المصرية قامت بانسحابات تكتيكية في يناير لحين عودة الوعي للشارع، مؤكدا أنه عاد سريعا وخلال 3 سنوات نجحت الدولة فى العودة .

كما أكد سرايا، أن العودة تظهر في مشهد الشرطة المصرية الآن وهي قوية ومظهرها صلد بالتعاون مع القوات المسلحة المصرية وخوض أقوى المعارك وهي مركة الإرهاب ودعم القوى الخارجية للجماعات المتطرفة وضرب مصر، لكن القوات المسحلة والشرطة نجحا في التصدي لهم بفضل وعي الشعب.

وأوضح رئيس تحرير جريدة الأهرام الأسبق، إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية لم تسطع أن تقوم بما قامت به الدولة المصرية في مكافحة الإرهاب، مشددا على أن مصر نجحت سريعا في لم الشتات وعودة الاستقرار.


إرسل لصديق