الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

تحقيقات وتقارير

”الحفلة البدوية” سهرة بين جبال شرم الشيخ الساحرة

2019-08-12 20:09:19
شرم الشيخ
شرم الشيخ
أيمن عبد الهادي

شرم الشيخ الساحرة ، بلد السحر والجمال ، أحد أروع و أجمل المدن المصرية ، تتربع "شرم الشيخ" علي أطهر بقعة من بقاع مصر ‘ أرض سيناء ، بمحافظة جنوب سيناء .

تعتبر شرم الشيخ ملاذ الآلاف من المصريين والعرب والأجانب‘ لقضاء فترة الأعياد والأجازات الصيفية ، وتتمتع بالمناظر الخلابة ، فضلا عن وجود العديد من المنتزهات والأماكن الترفيهية .

وتتميز المدينة بالهدوء ، كما تضم شواطئ رائعة جعلتها تتربع علي عرش المدن السياحية في العالم .

الحفلة البدوية

رحلة "الحفلة البدوية" من أجمل الرحلات التي يقضيها السياح بمدينة شرم الشيخ ، وسط الجبال وجمال الطبيعة البدوية المصرية .

وتبدأ الرحلة بركوب الدرجات النارية "البتش باجي" ، ويقودها السائح المصري او الأجنبي‘ خلف مرشد الرحلة بين الجبال ليصل بها الي أماكن الحفلات في أحضان الجبال .

ويتم إستقبال السياح المقيمين بالخيمة من قبل أبناء البادية المصرية بالملابس البدوية ، ويقدمون أكواب من الشاي المصري الذي تم تجهيزه علي النيران ترحيباً بوصول حضور الحفل ، في مشهد يأخذ السائح الي حياة يتمني الكثيرون ان يعيشونها بين الجبال والجلسات العربي .

ويبدأ الحفل بعروض للتنورة علي نغمات الأغاني البدوية ذات الطبيعة الخاصة وتقدم عروض باستخدام الأضواء الملونة ويحرص راقص التنورة علي التلاعب بها فوق رؤوس السياح لإسعادهم .

لتبدأ ثاني فقرات الحفل باللعب مع "الحية" والثعابين وإقامة عروض شيقة مع الثعابين تصل الي وضع رأس الثعبان المسمم في فم اللاعب وسط تصفيق من حضور الحفل .

وقبل ان تبدأ الفقرة الثالثة يقدم القائمين علي تنظيم الحفل اللحم المشوي علي الفحم ليقوم السائح بطهي اللحم بنفسه علي الفحم "الشواية" وسط تطاير لدخان الطهي ، مما يخطف السائح أكثر الي الأجواء البدوية .

تبدأ الفقرة الثالثة بالرقص الشرقي الذي تقدمه أكثر من راقصة مصرية علي أصوات الأغاني القديمة ويسعد الكثير من الضيوف بهذة الفقرة التي يًقدم خلالها القهوة بعد عملها علي النيران المشتعلة وسط السائحين .

يظهر وسط المكان الجمال ليتمتع السائحين بركوبها وسط الجبال وتعد رحلة الجمل بالسائح بين الجبال من أجمل وأمتع ما يميز الحفلة البدوية .

لم تنتهي رحلة الحفلة البدوية عند هذا الحد بل تصل الي مرحلتها الأخيرة وهي اللعب بالنار والتي يتم خلالها عمل العاب بالنار وسط الظلام الكامل وعلي نسمات الهواء التي تخرج من بين الجبال ، ووسط سحر الطبيعة .

ليصل الحفل الي نهايته التي لم يكن يتمناها السائحين ، ويرتدي السائحين "الشال" المصري ، ويقومون بقيادة الباتش باجي مرة أخري للعودة بين الجبال الي أماكن السيارات التي نقلتهم من الفنادق الي أخر نقطه بالقرب من منطقة الجبال .


إرسل لصديق