جريدة الديار
الإثنين 20 مايو 2024 02:21 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
إنطلاق فعاليات النادي الصيفي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور نقابة المهندسين بالإسكندرية في زيارة لمعرض التشييد والبناء افتتاح أولى دورات احتراف الحاسب الآلي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور. إعلام الجمرك يحتفل بعيد العمال «مياة الإسكندرية »تشارك في التدريب العملي المشترك صقر ١٣٠ منتخب التربية الخاصة بالبحيرة يحصد المركز الأول كأبطال للجمهورية في مسابقة المسرح المدرسي لطلاب الإعاقة الذهنية وزراء البيئة والتعاون الدولي والتنمية المحلية يترأسون الجلسة الختامية لمُراجعة منتصف المدة لمشروع ”إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى” ”جسد المسيح ترياء الحياة ”عظة الاحد بالكاتدرائية مكافحة المخدرات والإدمان وطرق الوقاية منه على طاولة أوقاف جنوب سيناء نوادي المرأة داخل الوحدات الصحية بمحافظة الإسكندرية بحضور محافظ الإسكندرية اصطفاف معدات الكهرباء والمياة والصرف الصحي بمطار النزهة متابعة امتحانات الشهادة الإعدادية بقرية وادى الطور وأعمال الرصف

فيسبوك يعلق صفحة ” وزير اسرائيلي “ بعد سخريته من معتقدات وشرائع إسلامية

وزير إسرائيلي
وزير إسرائيلي

في سابقة هي الأولى من نوعها قامت شركة فيسبوك بتعليق صفحة يسرائيل كاتس ، وزير المواصلات والامان الاسرائيلي بعد تهجمها علي المعتقدات والنسائك الاسلامية .

وقالت فيسبوك انها قامت بتعليق صفحة الوزير الاسرائيلي بعد خروجها عن شروط وبنود فيسبوك ونشرها دعوات كارهية وترويجها للعنصرية الدينية علي حد وصفها .

وتعد هذة الخطوة غير معتادة من فيسبوك في التعامل مع الفضاء السيبراني الاسرائيلي اذ تعد المرة الأولى التي تقوم بها الشركة بتعليق صفحة وزير اسرائيلي رفيع المستوي وقطعها عن منصات التفاعل الرقمي واخراجها عن الخدمة الالكترونية والاخبارية دون اشعار مسبق .

وقد قالت الشركة أنها قامت بتعليق الصفحة بعد دعواتها المتكررة لكراهية الآخر ونشرها رسائل تهاجم معتقدات إسلامية أبرزها مساجد في فلسطين وهي مسجد الابيض بالرملة والمسجد الصغير بحيفا اذ اصر كاتس علي وصفها ببيوت الخفافيش وسخريتها من المعتقدات والشرائع التي يمارسها المسلمين في اداء فرائضهم الدينية .

وتابعت الشركة أنها لن تفكر في رفع التعليق الرقمي للصفحة في الأيام المقبلة خاصة بعد مسها أشياء تتعلق بمليار إنسان حول العالم على حد وصفها متعهدة بضمان أمن معلوماتها وحفظها بعيدا عن اتلافها إلكترونيا أو تسريبها وسرقتها .