جريدة الديار
الجمعة 21 يونيو 2024 06:10 مـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

«مياة الإسكندرية »تشارك في التدريب العملي المشترك صقر ١٣٠

ميلة الإسكندرية
ميلة الإسكندرية
الإسكندرية

إفتتح اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية إصطفاف التدريب العملى المشترك لمحافظة الإسكندرية صقر 130 والذى يُشرف على تنفيذه قوات الدفاع الشعبى والعسكرى بقيادة اللواء وليد حامد الحماقى، وبحضور اللواء طيار يحيى منصور مدير مطار النزهة.

إفتُتِح الإصطفاف بالسلام الجمهوري متبوعاً بعرضٍ لأهم المشاريع التى يتم تنفيذها بمحافظة الإسكندرية من الأنفاق والكباري وتطوير الميادين، خاصة ميدان محطة مصر، وأهمها مشروع إدارة مياه الأمطار وفصلها عن الصرف الصحى والإستفادة منها.

هذا بالإضافة إلى مركز السيطرة والتحكم الذى يعتبر نقلة حضارية للتعامل مع الأزمات والطوارئ، ونظراً لأنها تملك أحدث التكنولوجيا الحديثة، فهى الأولى من نوعها على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا.

وكان الهدف من هذا الإصطفاف حصر أعداد المعدات التي تملكها الشركات والمؤسسات ومدى جاهزيتها للإستعانة بها في حالة وقوع أزمات أو كوارث يحتمل حدوثها على مستوى المحافظة.

هذا وقد شاركت شركة مياه الإسكندرية بعدد 69 معدة تشمل لوادر، أوناش، سيارات نقل، سيارات متنوعة - طلمبات نزح مياه - مولدات كهرباء - سيارات خدمة العملاء، كما تم عمل عرض ميداني على أرض الواقع لتجربة تسرُّب غاز الكلور.

وفى كلمته، أكد المهندس أحمد جابر رئيس شركة مياه الشرب بالإسكندرية أن شركة المياه هى جزء أصيل من محافظة الإسكندرية، وأنها دائما في الصفوف الأمامية في حالات الطوارئ، وأنها لا تتوانى في تقديم كل ما لديها من أجل بلدنا الحبيبة الإسكندرية.

كما شاركَ فى الإصطفاف جميع الشركات والجهات التنفيذية بالمحافظة والأحياء وهيئة الإسعاف والصليب الأحمر والدفاع المدنى.