جريدة الديار
الثلاثاء 30 أبريل 2024 10:48 صـ 21 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
عناوين إخبارية سريعة وخفيفة ومتنوعة عن صباح اليوم الثلاثاء أسعار بيع وشراء الذهب اليوم الثلاثاء حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء نظر محاكمة متهم تسبب بإصابة فتاة خلال سباق سيارات بالتجمع الخامس بالاصطدام بها اليوم تعرف علي ما دار في لقاء واجتماع وكيل التعليم بالدقهلية ونائب رئيس اتحاد المستثمرين لشئون المركز الوطني تعرف علي مواقف مصر الرسمية مما يحدث حولنا بالمنطقة .. خاصة الحرب الإسرائيلية الفلسطينية اختتام فعاليات دورة الإسعافات الأولية لأعضاء أندية التطوع بالدقهلية الشباب والرياضة تواصل مشروع مركز تدريب الفتيات بمركز التنمية الشبابية بإستاد المنصورة السفيرة نميرة نجم في لقاء مع شاشة الغد : مذكرات توقيف قد تصدر ضد قادة إسرائيليين بتهمة جرائم ضد الإنسانية الإعدام شنقا لطبيب تجميل لاغتصابه طفلة شقيقة زوجته وكيل وزارة الصحة بالشرقية يتفقد مركز الفحص والمشورة لمرضى نقص المناعة بالزقازيق بالأسماء ... إصابة 8 أشخاص بحادث تصادم بين 3 سيارات في البحيرة

زي النهاردة .. رحيل الملاك المنفي .. الشاعر ” آرثر رامبو ”

آرثر رامبو
آرثر رامبو

يعد الشاعر الفرنسي ( كان جان نيكولا آرثر رامبو ) المعروف باسم " آرثر رامبو " أحد الأدباء الذين تركوا أثرا بتأثيره على الأدب والفنون الحداثية ورسمه للمعالم الأساسية للفنون السريالية. لقب المؤلف المسرحي الكبير والشاعر " زيليام شكسبيـر " آرثر رامبو " بالرضيـع " النيـزك " الملاك المنفـي " ، " الصوفـي المتوحـش " ، المراهـق الرهيب " ، الشاعـر المتشـرد " المتمـرد الأوربـي " .

وُلد رامبو في بلدية شارفيل في فرنسا في 20 أكتوبر عام 1854 ، وبدأ الكتابة في سن مبكرة جدًا، وتفوق في مدرسته، إلا أنه تخلى عن التعليم المدرسي الرسمي خلال سنوات مراهقته، وهرب، خلال الحرب الفرنسية البروسية، من منزله إلى باريس ، خلال فترة مراهقته المتأخرة، وأولى سنوات رشده، أنتج رامبو الجزء الأكبر من إنتاجاته الأدبية، ثم توقف في العشرين من عمره عن الكتابة بشكل كامل، بعد أن جمع آخر أعماله الأدبية التي حملت عنوان " إضاءات ".

اشتهر " رامبو " بروحه المتحررة ، وبعد فقدانه الاهتمام بالأدب، سافر" رامبو " كثيرًا عبر ثلاث قارات، بصفته تاجر ومستكشف، وبصفته شاعر، اشتهر " رامبو" بإسهاماته في الحركة الرمزية، وكان من بين أعماله الأدبية الأكثر شهرة، كتاب " موسم في الجحيم" الذي يعد مقدمة للأدب الحداثي. وتوفي " رامبو " في مثل هذا اليوم 10 نوفمبر من عام 1891 متأثرًا بإصابته بمرض السرطان عن عمر يناهز 37 عامًا .

واقرأ أيضًا / 12 نوفمبر .. فرقة المسرح الحديث تقدم ”أبي تحت الشجرة ”

عبلة كامل_ميرنا وليد_بسنت شوقى_أسماء الفائزين فى انتخابات مجلس النواب_مسلسل ما وراء الطبيعة2020_انتخابات مجلس النواب_استون فيلا_مرضى مارسا_محمد صلاح