جريدة الديار
الأربعاء 22 مايو 2024 12:44 صـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
رسالة ماجستير بكلية الآداب ..”دراسة ميدانية مطبقة على مدينة المنصورة عن دور القيادات الإدارية النسائية فى تحقيق الحوكمة الرشيدة ” بنك مصر يوقع عقد قرض طويل الأجل ب 990 مليون جنيه مع شركة ايديتا محافظ دمياط تجرى زيارة مفاجئة لمقر الوحدة المحلية لرأس البر لمتابعة سير العمل وتقرر إحالة ٢ من العاملين للتحقيق لخروجهم بدون اذن لمتابعة منظومة العمل بكافة الملفات زيارة مفاجئة من محافظ دمياط لمقر الوحدة المحلية بالسنانية محافظ دمياط تشدد على الدفع بمعدلات التنفيذ ورفع المخلفات الناتجة عن الأعمال بشكل دورى ”بسبب مشادة كلامية نسي الفرامل” اعترافات سائق ابو غالب السيسي يؤكد حرص مصر على وقف نزيف الدم في غزة وتعزيز ثقافة السلام حقيقة واقعة محاولة خطف طالب بالقاهرة: شائعة أم حقيقة؟ هل تبيع الحكومة المصرية مستشفياتها؟ ....وزارة الصحة والسكان تجيب 8101 طلب من المواطنين بالشرقية لإستخراج شهادات البيانات والتصالح البحيرة ... توريد 206 ألف طن من محصول الزهب الاصفر لموسم حصاد 2024 محافظ الجيزة ينعي المتوفين في معدية ابوغالب

استاذ علوم سياسية :إقتحام الكونجرس بمثابة نقطة البداية لطريق جديد في الولايات المتحدة الامريكية

أرشيفية
أرشيفية

في اطار المتابعة المستمرة لما حدث بالامس من اقتحام الكونجرس الامريكي قال د. حسن سلامة استاذ العلوم السياسية جامعة القاهرة ان مشهد اقتحام الكونجرس مشهد غريب في الولايات المتحدة الامريكية فللمرة الاولى يتم اقتحام مؤسسات دستورية واعتراض على نتيجة انتخابات ، فهو متناقض تماماُ مع العبارات الرنانة بان الولايات المتحدة دولة الديمقراطية واحترام نتيجة الصندوق وكل ما نشهدة منذ سنوات.

واضاف في تصريحات خاصة للديار ان كنا نباهي الدول بان هناك اكثر من رئيس اميركي سابق فما حدث كان امر مستغرب للغاية فهو انقلاب علي قواعد الديمقراطية التي تروج لها الولايات المتحدة. واستكمل قائلاً ان ما حدث يكشف عن حقيقة مهمة جداً انة لا يمكن ابدا ان نعتز فقط بوجود مؤسسات ترمز لنظام دولي ديمقراطي ولكن لابد ان يكون هناك ايضاً ديمقراطيون يؤمنون بقيم الديمقراطية ويمارسونها في الواقع وليس مجرد مؤسسات فقط. واوضح قائلاً ان ما حدث هم بمثابة اشارة انة لابد ان المتعصبين متواجدين في كافة دول العالم بصرف النظر عن درجة النمو والتطور فلا يوجد عالم اول وعالم ثالث فالكل متقارب الان.

واستطرد قائلا بان ننظر فيما بعد ما هي اسباب ظهور هذة العناصر المتطرفة محسوبة على الحزب الجمهوري او الديمقراطي ، وندرس اسباب حدوث هذا الامر لمنع تكرارة. واختتم حديثة قائلاً ان الكل قفز من المركب بسرعة ، وتم احتواء الامر بسرعة لوجود مؤسسات لها قواعد وبالتالي حتى لا يكون التاثير عميق علي الحزب الجمهوري فبالتاكيد يحتاج الى دراسة ومراجعة قواعدة وطرق تفاعلة مع الجماهير ووجود الكوادر ، وليس ذلك قاصراً على الحزب الجمهوري فحسب ولكن على كافة الاحزاب فهي بمثابة نقطة البداية لطريق جديد.